«غياب صلاح وإراحة مرعي وانتظار النني».. تفاصيل اليوم في معسكر «منتخب شيكابالا»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

انطلق اليوم الاثنين، معسكر منتخب مصر الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، استعدادًا لمواجهة غانا يوم 12 نوفمبر الجاري، في مدينة كيب كوست، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وشهد التدريب غياب الثلاثي: كريم حافظ لاعب لانس الفرنسي، وأحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، حيث يصلون القاهرة غدًا الثلاثاء، كما ينضم غدًا سداسي الأهلي، شريف إكرامي، وسعد سمير، ورامي ربيعة، وعبد الله السعيد، وأحمد فتحي، ومؤمن زكريا.

فيما منح الجهاز الفني راحة للاعب عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي، حيث تقرر أن ينتظم في مران المنتخب غدًا الثلاثاء أيضًا.

بينما شارك في التدريب اليوم ثلاثي الزمالك: أحمد الشناوي، علي جبر، طارق حامد، إضافة إلى اللاعبين المحترفين وهم: عصام الحضري لاعب التعاون السعودي، محمود كهربا لاعب اتحاد جدة السعودي، محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الرائد السعودي، محمد عبد الشافي لاعب أهلي جدة، الذي لم يشارك للإصابة، وتم استبعاده من اللقاء، وأحمد حجازي لاعب ويست بروميتش الإنجليزي، وعمرو وردة لاعب أتروميتوس اليوناني، وعمرو جمال مهاجم بيدفيست الجنوب إفريقي، ورمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي، وسام مرسي لاعب ويجان الإنجليزي، وعمر جابر لاعب بازل السويسري، وأحمد المحمدي لاعب ويستهام الإنجليزي، ومحمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي.

وبدأ التدريب بجلسة بين هيكتور كوبر ولاعبي المنتخب في منتصف الملعب، أكد خلالها المدير الفني ضرورة أن يتخذ لاعبو المنتخب لقاء غانا بمنتهى الجدية، وعدم التراخي أو الاستهتار، بعدما ضمن منتخب مصر التأهل إلى كأس العالم، عقب الفوز على الكونغو 2/1 في الجولة الخامسة للتصفيات، ثم أدى اللاعبون صلاة المغرب، وكان يؤمهم في الصلاة أحمد ناجي مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني.

ثم أدى اللاعبون بعض الوحدات البدنية وتدريبات الكرة، وجاء المران خفيفًا، خاصة أنه اليوم الأول للمعسكر، ومعظم اللاعبين قطعوا مسافات طويلة في السفر إلى القاهرة، وبالتالي فضل الجهاز الفني عدم زيادة الحمل التدريبي عليهم لتجنب إرهاقهم وإجهادهم.

وشهد التدريب غياب محمد عبد الشافي، الذي حضر، لكنه لم يتمكن من المشاركة بسبب مُعاناته من إصابة بخشونة الركبة، ولن يتمكن من اللحاق بالمباراة، حيث يجتمع الجهاز الفني خلال الساعات المقبلة، من أجل حسم اللاعب البديل في الجهة اليسرى، وإن كان هناك أكثر من مرشح، منهم أيمن أشرف لاعب الأهلي، ومحمد حمدي لاعب المصري.

وحرص الثنائي عصام الحضري وأحمد المحمدي، على استقبال اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا، الذي تم استدعاؤه لمنتخب مصر لأول مرة منذ مواجهة تونس عام 2014 ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015.

وعقد كوبر مؤتمرًا صحفيًا قبل انطلاق التدريب، وتحدث فيه عن أهمية مباراة غانا، وخطته مع المنتخب استعدادًا لكأس العالم، وكذلك موقفه من ضم لاعبين جدد، وأسباب استبعاد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وضم شيكابالا، إضافة إلى مصيره مع منتخب مصر الفترة المقبلة.

ويسافر المنتخب إلى غانا يوم 10 نوفمبر الجاري، على أن تتوجه بعثة الفراعنة بعد المباراة مباشرة إلى السعودية لأداء مناسك العمرة.

شارك الخبر على