السينما تخطف النجوم من سباق رمضان ٢٠١٨.. والمنافسة تشتعل بدور العرض

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

على الرغم من عدم انتهاء العام الجاري؛ فإن الاستعدادات لشهر رمضان القادم قد بدأت خلال هذه الفترة، وسارع المنتجون لإبرام تعاقداتهم مع نجوم الصف الأول وأبطال المسلسلات الناجحة والمحققة صدى كبيرا خلال الشهر، وكشف الجميع عن تلك التعاقدات وبعضهم يتحضر لدخول لوكيشن التصوير.

وفي الوقت نفسه خرج عدد من النجوم ليعلنوا تراجعهم عن خوض السباق الرمضاني المقبل بدافع التحضير له بشكل جيد، وجاءت السينما عاملا مشتركا بينهم، حيث فضّلوا المشاركة بأفلام في 2018 عن دراما رمضان، مما رسم ملامح منافسة شرسة ستشهدها دور العرض مع بداية العام الجديد.

ومن خلال هذا «التقرير» نستعرض أبرز النجوم الذين قرروا الحصول على استراحة من رمضان 2018..

«السقا» ينتظر 2019

كان الفنان أحمد السقا من أوائل المتعاقدين على خوض السباق الرمضاني المقبل، وذلك بعد تعاقده مع المنتج اللبناني صادق الصباح الذي قدم معه مسلسل «الحصان الأسود»، إلا أنه فى الأيام الماضية ترددت أخبار حول فسخ هذا التعاقد وخروج «السقا» من السباق.

لكن المنتج صادق الصباح خرج عن صمته، وأصدر بيانًا رسميا من مكتبه الإعلامي، أكد خلاله أن تعاقده مع «السقا» لا يزال قائما ولم يتم فسخ التعاقد، نافيًا الشائعات التي انتشرت الفترة الأخيرة.

وأضاف الصباح أنه يعمل حاليا على الفكرة الدرامية والخطوط العريضة للمشروع، والتفاصيل الإنتاجية الخاصة بالمسلسل الذي من المقرر عرضه في سباق رمضان 2019، مشددًا على أن «ما يتردد بشأن فسخ التعاقد بيني وبين السقا كلام فارغ، وتربطني صداقة كبيرة مع السقا، خاصة أنه يعد من أهم نجوم مصر والوطن العربي، قررنا فقط تأجيل المسلسل هذا العام، نظرا لانشغال السقا بفيلمين، هما: (سري للغاية)، فيلم آخر مع شركة الريماس»

يذكر أن آخر أعمال «السقا» كان مسلسل «الحصان الأسود» الذي عُرض فى رمضان الماضي، وشارك في بطولته ياسمين صبري، شيري عادل، محمد فراج، محمد علي رزق، ميدو عادل، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى.

يوسف الشريف يعود للسينما

على مدار 8 سنوات، أصبح النجم يوسف الشريف من الفنانين الذين يشاركون في سباق دراما رمضان من كل عام، واختار لنفسه اتجاهًا مختلفًا عن باقى نجوم جيله، حيث يفاجئ جمهوره بالموضوعات التشويقية التي تتم مناقشتها مع طريقة سردها المميزة والنهايات غير المتوقعة، مما جعل الجمهور ينتظر أعماله كل عام خلال سباق رمضان الدرامي، إلا أنه يتغيب عن الماراثون الدرامي في رمضان المقبل.

كشف يوسف الشريف عن عدم خوض السباق الرمضاني المقبل 2018، وتقرر تأجيل المسلسل الذي تعاقد عليه مع المنتج تامر مرسي إلى عام 2019 من أجل التحضير له جيدًا، وجاء هذا التأجيل بسبب انشغاله بتجربته السينمائية الجديدة والتي يعود بها إلى الشاشة الفضية بعد غياب 8 أعوام، حيث يعكف السيناريست عمرو سمير عاطف على الانتهاء من سيناريو الفيلم، المقرر البدء فى تصويره الفترة المقبلة، هو من بطولة يوسف الشريف، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج مشترك بين تامر مرسي ووليد صبري.

وكانت آخر أعمال الشريف مسلسل «كفر دلهاب» والذي حقق نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي، واحتل قائمة الأعلى مشاهدة على القنوات العارضة له بموقع «يوتيوب».

شيكو وهشام.. يعلنان الهدنة من الدراما

كما أعلن الثنائي عن حصولهما على استراحة من خوض السباق الرمضاني المقبل والتفرغ للسينما لتقديم أكثر من عمل سينمائي على مدار العام، حيث استقر شيكو وهشام ماجد على سيناريو فيلم جديد يحمل اسم «قلب أمه» ينتمي إلى فئة الأعمال الكوميدية، وهو فكرة تامر إبراهيم، وسيناريو أحمد محيي، ومن إنتاج السبكي، ولكن لم يتم اختيار مخرج العمل حتى الآن، ومن المقرر البدء فى تصويره قريبًا بعد الانتهاء من اختيار باقى فريق العمل لعرضه ضمن سباق موسم منتصف العام.

قدم شيكو وهشام ماجد مع أحمد مكي مسلسل «خلصانة بشياكة» في رمضان الماضي، ويدور العمل في إطار كوميدي فانتازي حول صراع بين الرجال والنساء.

محمد إمام.. يقرر التأجيل

بينما قرر المنتج صادق الصباح تأجيل مسلسل الفنان محمد عادل إمام إلى عام 2019؛ بدافع التحضير للعمل بشكل جيد، بالإضافة إلى تعاقد «إمام» مع شركة نيوسينشرى لتقديم فيلم سينمائي جديد، والذي يشاركه في البطولة ياسمين صبري ويتولى كتابته المؤلفان مصطفى صقر ومحمد عز، وتم ترشيح حسين المنباوي لتولى الإخراج.

ويأتي ذلك بعد تخلي «إمام» عن سيناريو فيلم «شمس وقمر»، ويسجل الفيلم الجديد التعاون الثاني بين الثنائي ياسمين صبري ومحمد إمام بعد فيلم «جحيم فى الهند»، الذي عرض العام الماضي وكسرت إيراداته حاجز 30 مليون جنيه.

وكانت آخر أعمال محمد إمام في الدراما مسلسل «لمعى القط» الذي عرض في رمضان الماضي محققًا نجاحًا معقولًا، وشارك فى بطولته تارا عماد، تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.

 

شارك الخبر على