صحف «أمريكا اللاتينية» الشرطة المصرية استهدفت وكرا لـ«حسم» بالواحات

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

اهتمت عدة صحف في قارة أمريكا اللاتينية بحادث الواحات الأليم الذي استشهد خلاله 17 شرطيا وأصيب 13 آخرين، مشيرة إلى أن حركة «حسم» وراء العملية الإرهابية.

وعلقت صحيفة "لا باخينا سيتيه" أو "الصفحة السادسة" البوليفية، على الحادث، قائلة إنه يتواكب مع قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي حضور الاحتفالات بالذكرى الـ75 لمعركة العلمين التي شهدت انتصار قوات الحلفاء على قوات المحور في الحرب العالمية الثانية.

وأكدت الصحيفة البوليفية أن الواحات البحرية كانت وجهة سياحية معروفة، مشيرة إلى أن عددا من الإرهابيين استهدفوا قوات الشرطة بإطلاق الصواريخ والمتفجرات، ولم تحسم المعركة إلا بعد تحليق الطائرات، على بعد أقل من 200 كيلومتر من القاهرة.

وذكرت صحيفة "24 ساعة" التشيلية أن الجيش المصري يواجه مجموعتين إرهابيتين تستهدفان مواقع الجيش والشرطة هما "ولاية سيناء" الفرع المصري لتنظيم داعش الإرهابي، وجماعة "حسم" المنشقة عن تنظيم الإخوان المسلمين.

وأضافت الصحيفة أن حادث الواحات جاء خلال هجوم ضباط الشرطة على وكر لمسلحين يشتبه 8 من عناصر "حسم" كانوا يختبئون فيه.

وربطت صحيفة "كووبيراتيفا" التشيلية الحادث الإرهابي الأخير بحرب الجيش المصري على الإرهابيين في سيناء، وقالت «إنه رد على محاربة مصر الجماعات المسلحة التي تتركز في شبه جزيرة سيناء».

كما ذكر موقع "دابيتي" المكسيكي أن مصر تحارب تنظيم داعش في الجزء الشرقي من مصر، وخاصة شبه جزيرة سيناء، و "حسم" الذي قام بالعديد من الهجمات ضد الجيش والشرطة والقضاء.

 

يذكرأن وزارة الداخلية كشفت تفاصيل الحادث الإرهابي، إذ قالت في بيان اليوم إن قوات الأمن تلقت معلومات عن اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية إحدى المناطق بالعمق الصحراوى بالكيلو 135 بطريق «أكتوبر - الواحات» في محافظة الجيزة مكانا للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية. 

وأضاف البيان أن القوات الأمنية أعدت مأموريتين من محافظتى الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة، إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية، شعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات، فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات.   

وأوضح البيان أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة 15 إرهابيا، واستشهاد 16 من القوات «11 ضابطا، و4 مجندين، ورقيب شرطة»، وإصابة 13 آخرين «بينهم 4 ضابط»، بالإضافة إلى ضابط مفقود (قالت مصادر أمنية إنها عثرت على جثمانه».

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على