«رجال الحزب الوطني ومسئولون بالدولة».. قائمة قيادات «علشان تبنيها» في المحافظات

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

كتب - كارم الديسطى - عبد الرحمن أبو رية - محمود عبد الصبور - عمرو الشامى - إسلام نبيل - محمد حفيظ - محمد العمدة - هدير آدم - علاء النجار - عوض سليم - نجلاء بدر - شيماء رشاد - محمد مجلي - محمد مصباح - محمد ممدوح - محمد الزهراوى - إسلام عبد الخالق - شيماء رشاد - محمد عباس

بدأت حملة «علشان تبنيها» في البحث عن الكوادر القيادية بالمحافظات المختلفة لتولي تجميع مهمة التنسيق مع القيادة المركزية لها، وجمع توقيعات المواطنين على استمارة تدعو الرئيس عبدالفتاح السيسي للترشح بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

ودشن الباحث السياسي أحمد الخطيب الحملة في مؤتمر إعلامي الشهر الماضي، دعا خلاله المواطنين للمشاركة فيها بملء استمارة تدعو الرئيس للترشح لولاية رئاسية ثانية.

وبعد أيام من انطلاق فعالياتها، لاقت الدعوة رواجا بين عدد من الشخصيات العامة والفنانين والرياضيين، فيما بدت تساؤلات المواطنين عن هوية مسؤولي «عشان تبنيها» بالمحافظات؟.. وهو ما ترصده «التحرير» في السطور التالية.

كبير معلمين في قنا
ويتولى أسامة قدوس العماري منصب منسق حملة «عشان نبنيها» بمحافظة قنا.

وحصل العماري على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، وعمل سابقًا مديرًا للعلاقات العامة والإعلام بالديوان العام لمحافظة قنا، ويعمل حاليًا كبير معلمين بدرجة مدير عام بمديرية التربية والتعليم.

العماري قال في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، إن الحملة تمكنت من جمع 2500 استمارة لدعم ترشح الرئيس لفترة رئاسية جديدة، وذلك في مختلف أنحاء مدن ومراكز قنا.

وأضاف منسق الحملة، أن الاستمارات يتم تسليمها في المقر الخاص بالحملة في مدينة قنا، ثم تجميعها وتسليمها في المقر الرئيسي للحملة بالقاهرة، موضحًا أن من أبرز الموقعين على الاستمارة الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا، والدكتور شحاته غريب، عميد كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، والنائب أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، وعضو مجلس الشعب عن دائرة مركز قنا، والنائب عصام بركات، عضو مجلس الشعب عن دائرة مركز أبوتشت.

مدير مكتب وكيل التعليم بكفر الشيخ

ويقود الدكتور سلامة حملة «علشان تبنيها» في كفر الشيخ، وله تاريخ سياسي إذ كان عضوًا في الحزب الوطني المنحل، ثم خاض الانتخابات البرلمانية عن دائرة الرياض مسقط رأسه مرتين أحدها مستقل والأخرى مرشحا عن مستقبل وطن ولكنه لم يفز.
 
وتخرج الويشي من كلية دار العلوم سنة 1990، ثم حصل على 3 دبلومات تربوية وأخيرًا حصل على ماجيستير في اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ، وبدأ حياته المهنية مدرسا ثم تولى منصب مدير إدارة مطوبس التعليمية، ويتولى حاليًا منصب مدير مكتب وكيل التربية التعليم بالمحافظة.

وكشف الويشى أنهم اختاروا مقرًا رئيسيًا للحملة بمقر حديقة صنعاء في مدينة كفر الشيخ، مشيرا إلى أنه من قام بتدشين أول حملة في المحافظة لترشيح الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية، من أجل استكمال مسيرة الإنجازات التي حققها خلال فترة رئاسته الأولى، وكذلك نجاحه في خلق حالة من الاستقرار والأمن والأمان داخل البلاد.

وأضاف منسق الحملة في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن أكثر من 8500 مواطن وقعوا على استمارة «عشان تبنيها»  وسلموها إلى مقر الحملة بأبراج الجبالي في مدينة كفر الشيخ.

مرشح سابق بـ«مستقبل وطن» في البحيرة

واعتمدت حملة «علشان تبنيها» سامح شاور أمين حزب مستقبل وطن بمركز رشيد منسقًا للحملة في محافظة البحيرة.

وحصل شاور البالغ من العمر 34 عامًا على الثانوية الفنية بنين برشيد، وبدأ العمل السياسي في أثناء مشاركته في اتحاد طلاب المدارس وترشح عام 2015 بانتخابات مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، وخسر الانتخابات أمام مرشح مستقل.

وصرح شاور لـ"التحرير" بأن الحملة جمّعت أكثر من 40 ألف استمارة تأييد للرئيس بمراكز البحيرة خلال 4 أيام، بالاشتراك مع حزب مستقبل وطن، مشيرًا إلى أن الحملة تقوم بتجميع الاستمارات يوميًا وتسلمها إلى مقر الحزب في مدينة دمنهور ليتم إرسالها أسبوعيًا إلى مقر الرئيسي للحملة بالقاهرة.

وأشار إلى أن المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة على رأس الموقعين على استمارة الحملة بالإضافة إلى محمود سعد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافطة بالبحيرة والنائبة أمل زكريا قطب.

مفتش بنك في سوهاج

ويتولى على عبد العال على الدرديرى مفتش ببنك التنمية والائتمان الزراعي، تنسيق حملة «علشان تبنيها» في محافظة سوهاج.

والدرديرى صاحب الـ43 عاما، حاصل على بكالوريوس تجارة ويعمل مفتشا ببنك التنمية والائتمان الزراعي.

وقال منسق «عشان تبنيها» لـ"التحرير" إن التوقيع على الاستمارت يتم بمقر الحملة ببرج المحافظة أو في الشوارع، لافتا إلى أن 2000 مواطن وقعوا على استمارة دعم ترشيح السيسي بالانتخابات المقبلة.

انقسام في مطروح 

شهدت محافظة مطروح، خلال الأيام الأخيرة انتشار حملة "علشان تبنيها" وتولى قيادات وأعضاء حزب مستقل وطن مهمة تجميعها في 6 مراكز بمحافظة مطروح لمطالبة الرئيس للترشح لفترة رئاسية ثانية .

وتبنى حزب مستقبل وطن حملة «عشان تبنيها» في محافظة مطروح إذ تولى الدكتور عادل سلومة أمين عام حزب مستقبل وطن بمطروح، والشاب عيسى عبدالفتاح عيسى حميدة أمين لجنة العلاقات العامة، وحمد عبدالرازق سعد أمين العمل الجماهيرى، وسعد أيوب أبوصندوق الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والعلاقات العامة، مهمة تجميع الاستمارات.

قال حميدة إن الحملة تعمل فى 6 مراكز على مستوى المحافظة، وجمّعت حتى الآن 4 آلاف و650 توقيعا على استمارة «عشان تبنيها»، مشيرًا إلى أن الاستمارات سيتم إرسالها إلى مقر الحملة الرئيسي في القاهرة.

كما يقوم بعملية جمع توقيعات المواطنين على الاستمارات حاتم حسن، أحد شباب محافظة مطروح، ومنسق تحالف شباب 30 يونيو مكتب مطروح، وهو حاصل على ليسانس آداب وتربية جامعة الإسكندرية فرع مطروح.

وأوضح حسن لـ"التحرير" أنه جمّع 1500 استمارة خلال يومين، ومن المستدف تجميع 10 آلاف استمارة موقعة من المواطنين.

وأشار حسن، إلى أن من الشخصيات الهامة فى المحافظة الموقعة على الاستمارة هم عبد الحليم أبو الحنفة المرشح البرلماني السابق، وحسين السنيني مدير منطقة الكورة فى مطروح ومدير عام مديرية الزراعة بالمحافظة.

قيادات شبابية في بني سويف

واختارت حملة «علشان تبنيها» وائل محفوظ أمين عام حزب مستقبل وطن ببني سويف، لجمع استمارات تأييد السيسى، وهو حاصل على بكالوريوس زراعة، وأيضا زميله محمد الصباغ، الحاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية والمتحدث الإعلامى للحملة.

قال الصباغ فى تصريحات خاصة لـ"التحرير" إن 3 آلاف مواطن بالمحافظة وقعوا على استمارة حملة «علشان تبنيها» فى أول أيامها بالمحافظة ومن أبرزهم رئيس مدينة الواسطى شمال المحافظة، ونوابه ومساعد رئيس المدينة، ومديرو إدارات الوحدة المحلية بمركز الواسطى، ومدير إدارة التضامن الاجتماعي بمركز الواسطى، وعميد كلية التجارة جامعة بنى سويف، ورئيس مدينة ببا جنوب المحافظة، وكاهن كنيسة مارى جرجس بمدينة الواسطى.

وأعلن وائل محفوظ منسق الحملة عن تشكيل غرفة عمليات مركزية مع حزب مستقبل وطن بمحافظة بني سويف، مؤكدا أن أمناء الحزب فى مختلف مراكز المحافظة استلموا الاستمارات، ولفت إلى أن جميع مقرات الحزب مفتوحة استعدادًا لاستقبال المواطنين الراغبين لتوقيع على استمارات الحملة التي تستهدف جميع مليون استمارة ببني سويف.

موظف بقطاع البترول بالإسماعيلية

وتواصل حملة عشان تبنيها» بمحافظة الإسماعيلية عملية تجميع الاستمارات المؤيدة للرئيس السيسى تحت إشراف محمد طلبة الأمين العام لقطاع القناة وسيناء في حزب مستقبل وطن.

ويبلغ طلبة من العمر 40 عامًا، وهو خريج كلية الحقوق، ويعمل بإحدى شركات البترول.

وقال طلبة، لـ"التحرير"، إن الحملة كلفت 10 أفراد بمسؤولية التواصل مع المواطنين لتجميع أكبر عدد من الاستمارات الموقعة، مشيرًا إلى تجميع ما يقرب من 1500 استمارة خلال يومين.

من جانبه أيد اللواء ياسين طه، محافظ الإسماعيلية، الحملة وأعلن دعمها بصفته على رأس الجهاز التنفيذى بالمحافظة.

مالك سفن في الإسكندرية
وصلت حملة "علشان تبنيها" إلى محافظة الإسكندرية، وتم تنصيب المهندس محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشعب السابق، منسقا عاما للحملة، التي اختارت مقرها الرئيسي في منطقة محطة الرمل بوسط المدينة.

ومنسق الحملة الرسمي هو محمد رشاد عثمان النائب السابق لمجلس الشعب، والشقيق الأصغر للنائب الحالى أشرف رشاد عثمان عن دائرة مينا البصل، ويعمل في مجال تجارة الأخشاب ونظام التجارة البحرية، إذ يمتلك عددا من السفن البحرية.

أشرف رشاد عثمان نائب مجلس الشعب شقيق منسق الحملة

وبدأت فعاليات الحملة بعقد اجتماع برئاسة رشاد عثمان منسق الحملة نهاية الأسبوع الماضى بحضور عدد كبير من المتطوعين، ووضع آليات عمل الحملة.

مسؤولو الحملة أكدوا أن تحركات الحملة للتوقيع على الاستمارات بدأت منذ يومين بالتحديد ولم يتم حصر التوقيعات، مشيرين إلى أن الحصر المبدئي يتخطى الآلاف وأنه سيتم جمع نتائج الحصر نهاية الأسبوع الجاري وإرسال النتائج إلى المركز الرئيسي بالقاهرة.

أمين مستقبل وطن في الدقهلية

ورشحت «عشان تبنيها» أحمد سعد الله الهواري الأمين العام لحزب مستقبل بالدقهلية لتولي تنسيق الحملة بالمحافظة.

والهواري من مواليد محافظة الدقهلية وحاصل على ليسانس حقوق من جامعة المنصورة ودرجة الماجستير في القانون العام من ذات الجامعة.

وقال الهواري إنهم نجحوا في تجميع 8 آلاف توقيع على استمارة الحملة، مشيرًا إلى أن أبرز الشخصيات الموقعة الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية.

 

عضو بالغرفة التجارية في دمياط

واعتمدت «علشان تبنيها» محمد سامي سليمان أمين عام حزب مستقبل وطن، لتجميع استمارات الحملة.

وسليمان عضو مجلس إدارة بالغرفة التجارية في دمياط، قال لـ"التحرير" إن الحملة لاقت رواجًا بين الأهالي في مختلف مدن و مراكز المحافظة، وكذلك بين الشخصيات العامة، إذ وقع على استمارتها المحافظ الدكتور إسماعيل عبدالحميد، وعدد من وكلاء الوزراء من بينهم وكيلا وزارتي الشباب والصحة، وعدد من رؤساء المدن من بينهم رؤساء مدينتي كفر سعد والزرقا وأساتذة جامعيون.

 

ونفى المنسق العام وجود جهة بعينها تمول «عشان تبنيها»، مشيرًا إلى أن الحملة تعتمد على الجهود الذاتية من قبل المواطنين الداعمين لها والمؤيدين لفكرتها، لافتا إلى أنهم تمكنوا من جمع 5900 استمارة. 

إعلامي في أسوان

أعلنت حملة دعم الرئيس السيسى، اعتمادها الإعلامى عبد الله الأنصارى لتجميع استماراتها في أسوان.

ويشغل الأنصاري منصب كبير مذيعى قناة طيبة، وهو خريج كلية الفنون التطبيقية.

 

وقال في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، إنه الحملة اختارت عددا من المنسقين على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، بهدف الوصول إلى كافة فئات المجتمع الأسوانى فى حملة أشبه بحملة طرق الأبواب للحصول على أكبر عدد من توقيعات المواطنين، لافتا أنهم جمعوا 5 آلاف توقيع.

أكاديمية في الوادي الجديد 

وأسندت الحملة إلى الدكتورة أسماء محمد عيد سيد، مهام التنسيق بمحافظة الوادي الجديد.

والدكتورة أسماء محمد عيد منسق الحملة تخرجت من كلية التربية جامعة أسيوط قسم تربية طفولة سنة 2002، وتم تعيينها معيدا بقسم تربية الطفل، كلية التربية بالوادي الجديد، وتدرجت في منصبها الأكاديمي، وتشغل حاليًا منصب أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة الوادي الجديد.

قالت «سيد» لـ"التحرير" إن 5 آلاف مواطن وقعوا على استمارة «عشان تبنيها».

وأضافت منسقة الحملة أنه تم توزيع الاستمارت على مراكز المحافظة، مستطردة: «لنا منسقين في كل مركز بالمحافظة ونتواصل مع منسقي الحملة بالقاهرة إلكترونيًا».

وتابعت «عيد»: «نحن غير موجهين، وليس لأي جهة أو تيار سلطة علينا لتوقيع تلك الاستمارات».

تاجر سيارات في المنيا

قال الدكتور نور حتة، أمين عام حزب مستقبل وطن في محافظة المنيا، والمسؤول الثاني عن الحملة داخل محافظة المنيا، إن المنسق العام للحملة على مستوى المحافظة هو رجل الأعمال أحمد عبدالمحسن حتة، رئيس مجلس إدارة أبو حتة لتجارة السيارات.

وأوضح حتة، في تصريحات صحفية لـ"التحرير"، أن الحملة بدأت أعمالها منذ أمس الأحد بتوزيع آلاف الاستمارات من أعضاء «مستقبل وطن» بجميع مراكز المحافظة، بواقع 20 ألف استمارة كحد أدنى لكل مركز.

وأضاف  أمين عام حزب مستقبل وطن أن لكل مركز منسق عام للحملة، يتبعه مساعدان لكل أمانة، يكونان مختصين بجمع الاستمارات الموقع عليها من قبل المواطنين، من خلال الحضور إلى مقرات الحزب، أو في مكان تواجدهما، وتسليمها إلى المنسق العام يوميًا، الذي بدوره يقوم بتجميعها وإخطار المنسق العام للمحافظة بإعدادها.

وأكد حتة أن مقرات حملة «عشان تبنيها» داخل كافة مقرات حزب مستقبل وطن في جميع المراكز، لافتا إلى أنها تستهدف تجميع 90 ألف استمارة كمرحلة أولى من المحافظة حتى يوم 15 نوفمبر.

وأحمد عبدالمحسن عبدالعظيم حتة، شهرته أحمد أبو حتة، حاصل على بكالوريوس تجارة، وهو نائب رئيس مجلس إدارة شركات أبو حتة منذ عام 2002، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو حتة للأعمال الخيرية والتي ترعى أكثر من 10 آلاف فرد وتخدم في جميع المجالات والمساعدات الخيرية، وأيضا عضو بمجلس أمناء جامعة المنيا، ونجح بعضوية مجلس الشعب ببرلمان 2010، وعضو مجلس الحكماء ببني سويف، وكان عضوا بالحزب الوطنى المنحل.

متحدث «التموين» في الشرقية

أسندت حملة «علشان نبنيها» مهام التنسيق العامة بمحافظة الشرقية إلى محمد سويد.

ويتولى سويد منصب المتحدث بوزارة التموين، ويشغل أيضا منصب نائب رئيس تحرير بجريدة روز اليوسف، وهو حاصل على ليسانس آداب قسم صحافة وإعلام بجامعة الزقازيق.

وأوضح سويد لـ"التحرير" أن الحملة جذبت توقيع عدد من الشخصيات بينهم الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أبرزهم اللواء حسن السيد ونوسيلة أبو العمرو وزينب سالم وفايقة فهيم واللواء حسن السيد.

وأضاف سويد أن هناك حصرا شبه يومي بأسماء الموقعين على استمارات الحملة بالمحافظة، ويتم تسليم القائمة المُجمعة كل 72 ساعة إلى المقر المركزي للحملة بالقاهرة؛ لحصر كافة الأعداد بمحافظات الجمهورية.

وأشار سويد إلى أن الحملة مستمرة في جمع الاستمارات طالما هناك إقبال عليها من قِبل المواطنين، منوهًا إلى أنه لم يُحدد بعد موعد لانتهاء عمل الحملة.

52 منسقًا مساعدًا بأسيوط
قال عز المنصوري المنسق العام لحملة «علشان تبنيها» بمحافظة أسيوط، إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمقر الحملة بمنطقة سيتى غرب أسيوط وغرفة عمليات فرعية بكل مدينة من مدن المحافظة تكون مسؤولة عن جمع توقيعات المواطنين على الاستمارات.

وكشف منسق الحملة أنه في اليوم الأول للحملة تم جمع 2000 توقيع، موضحًا أن الحملة تتوجه لجمع التوقيعات بالقرى والمراكز والمصالح الحكومية بالإضافة إلى أماكن التجمعات والمقاهى والكافيهات والميادين الكبرى بمدن المحافظة.

وذكر أن الحملة تستهدف الحصول على توقيع 80% من مواطني المحافظة ممن لهم حق التصويت في الانتخابات، لافتا إلى اختيار 52 منسقًا مساعدًا بمختلف مراكز أسيوط لضم أكبر عدد ممن لهم القدرة على جمع التوقيعات.

عضو لجنة «تعديل الدستور» بالقليوبية

وتولى أمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة القليوبية مسؤولية التنسيق مع حملة "علشان تبنيها".

وعمرو درويش الحاصل على ليسانس آداب، كان عضوا احتياطيا بلجنة تعديل الدستور عام 2014.

 

وصرح عمرو لـ"التحرير" بأن 8 آلاف مواطن وقعوا على استمارة الحملة، ومن بينهم  عاطف ناصر عضو مجلس النواب رئيس الكتلة البرلمانية بالمجلس، ونضال السعيد عضو مجلس النواب رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وطه عجلان وكيل وزارة التعليم، والشيخ محمود حبسة وكيل وزارة الأوقاف.

 

«محارب قديم» في الغربية

قال العميد فؤاد الجيوشي منسق حملة دعم السيسى بمحافظة الغربية ومحافظات الدلتا، إن الحملة بدأت في جمع الاستمارات وجابت معظم شوارع ومدن المحافظة.

وأشار الجيوشي في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، إلى أن الحملة جمعت 16 ألف توقيع، مشيرًا إن الحملة لقيت ترحيبا ودعما شعبيا كبيرا من مختلف أطياف المجتمع.

يذكر أن العميد الجيوشى مقاتل من المحاربين القدامى من رجال القوات المسلحة.

 

مدير مبيعات في بورسعيد

ويقود السيد أبو العباس أمين تنظيم مدن القناة بحزب مستقبل وطن، مسؤولية تنسيق «عشان تبنيها» في بورسعيد.

وأبو العباس صاحب الـ37 عاما، حاصل على بكالوريوس تجارة، ويعمل مدير مبيعات في إحدى الشركات الخاصة، وهو من القيادات الشبابيبة والسياسية والحزبية التي لها ثقل في الشارع البورسعيدي وظهرت بقوة في السنوات الأخيرة.

قال أبو العباس إن الحملة غير مقتصرة على أي فصيل سياسي أو مجتمعي، كما أن باب التطوع مفتوح لكل من يريد المشاركة.

وأضاف أن الحملة اتخذت مقرًا رئيسيًا في عمارة الفرييور بمحيط مرفق المعديات بمدينة بورسعيد، مشيرًا إلى أنه تم طرح 80 ألف استمارة، وحصدت 1467 توقيعا في اليوم الأول.

شارك الخبر على