الفضائيات تتخلى عن شعار «+١٦ سنة» بعرض المسلسلات العائلية

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

استقبلت الفضائيات خلال الأيام الأخيرة عددًا من المسلسلات المتنوعة في مضمونها، لكنها اتفقت في كونها مسلسلات عائلية، يمكن لكل أفراد الأسرة مشاهدتها، إذ تخلو من أي مشاهد خارجة أو ألفاظ لا يجب للأطفال الاستماع إليها، وهو ما أزاح لافتات للكبار فقط أو التصنيفات العمرية «+12، و+16، و+18 سنة»، التي كانت تضعها القنوات على الأعمال التي تم عرضها على شاشاتها خلال موسم رمضان، وغيرها من التوقيتات، بحيث يمكن للجميع المتابعة، وهو ما يمثل عودة للمسلسلات العائلية، «التحرير» ترصد في هذا التقرير 4 من هذه الأعمال:

حكايات بنات

في العرض الأول المجاني للجزء الثاني من مسلسل «حكايات بنات» تطرح قناة ON E الحلقات لجميع أفراد الأسرة، وحقق العمل أصداء إيجابية عديدة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعية، والشارع أيضًا، حيث نالت حلقاته الموجودة عبر صفحات الفضائية مشاهدات مرتفعة.

المسلسل شهد تغييرات عديدة على مستوى الأبطال، حيث اعتذرت كل من حورية فرغلي، وريهام أيمن، عن استكمال الجزأين التاليين، وتم استقطاب الفنانتين إنجي المقدم، وندا موسى، لتشاركا في البطولة إلى جانب صبا مبارك، ودينا الشربيني، وهو من تأليف باهر دويدار، إخراج سيف أبو سيف، إنتاج طارق الجنايني.

الطوفان

بعد خروج مسلسل «الطوفان» من سباق رمضان الماضي، استأنف صنّاعه تصويره، وبدأت شبكة قنوات DMC في عرض حلقاته أول من أمس، والعمل يناقش تأثير رغبة امتلاك الأموال على نفوس البشر، وكيف تؤثر على حياتهم الاجتماعية، حتى داخل الأسرة الواحدة.

المسلسل مأخوذ من عمل سينمائي بنفس الاسم للكاتب والمخرج بشير الديك، وهو من تأليف وائل حمدي ومحمد رجاء، وبطولة عدد كبير من الفنانين منهم ماجد المصري، وفاء عامر، أحمد زاهر، ميدو عادل، آيتن عامر، وإخراج خيري بشارة.

 عائلة زيزو

كما عرضت شبكة قنوات DMC أول من أمس مسلسل «عائلة زيزو»، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول مشكلات تواجهها الأسرة المصرية، وهي النوعية التي سبق وقدمها الفنان أشرف عبد الباقي في عدة أعمال سابقة، وتلقى قبولًا من قبل المشاهدين.

يشارك «عبد الباقي» في بطولة المسلسل نسرين أمين، شيرين، أحمد حلاوة، نهال عنبر، لطفي لبيب، مي القاضي، وهو من تأليف محمد نبوي، وعلاء حسن، وإخراج شيرين عادل.

سابع جار

تبدأ فضائية CBC اليوم الاثنين عرض أولى حلقات مسلسل «سابع جار»، والذي تدور أحداثه كما هو واضح من عنوانه، حول مجموعة من الجيران الذين يسكنون في نفس العقار، وما بينهم من علاقات اجتماعية، وتخرج منها مواقف كوميدية.

المسلسل بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، محمد علاء، وهو من تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع نادين خان، وآيتن أمين.

شارك الخبر على