تزوجت ٣ مرات ورسبت عامين في معهد التمثيل.. ١٢ معلومة عن رانيا فريد شوقي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

على عكس ما يتوقعه الجمهور، يواجه أبناء الفنانين موجة من الانتقادات والتعنت فور دخولهم مجال التمثيل، إذ ترث الابنة عداءات وصداقات والدها، وتضطر إلى إثبات موهبتها في كل وقت، وأي خطأ ترتكبه ينعكس سلبا على والدها، ربما دون ذنب.
كل ذلك واجهته ابنة "ملك الترسو" بجلد وصبر رغبة في تحقيق حلمها، حتى وإن كان على حساب تعرضها للانتقادات من داخل العاملين في الوسط الفني، وتمر السنوات ويموت الأب، وتواصل الابنة نجاحاتها الفنية، بل وتزداد تألقا يوما بعد يوم، لتثبت أن موهبتها فقط هي التي حجزت لها مكانا في الوسط الفني، حتى وإن كانت البداية بدعم من الوالد.

في التقرير التالي يرصد لكم "التحرير لايف" 12 معلومة عن الفنانة رانيا فريد شوقي.

1- اسمها بالكامل "فريد محمد عبده شوقي"، ولكنها اشتهرت فنيا باسم والدها "رانيا فريد شوقي".

2- ولدت في 9 أكتوبر 1974، أي أنها تبلغ من العمر 43 عاما، وفقا لقاعدة البيانات الفنية.

3- هي الابنة الصغرى للفنان الراحل فريد شوقي، من زوجته الخامسة "سهير ترك" التي ظلت معه حتى وفاته، والأخت غير الشقيقة للمنتجة ناهد فريد شوقي، ابنة الفنانة الراحلة هدى سلطان.

4- أحبت التمثيل منذ طفولتها، واكتشف والدها موهبتها، فقدمها للجمهور في فيلم من إنتاجه وبطولتها اسمه "آه وآه من شربات"، عام 1992، بالاشتراك مع والدها فريد شوقي، وسميرة محسن، ووحيد سيف، وحاتم ذو الفقار، وعماد رشاد.

5- قالت عن أولى تجاربها التمثيلية في حوار صحفي سابق مع "روزاليوسف": "كنت خائفة ومرعوبة لأنها أول تجربة ليا، ولأنني بنت فريد شوقي، وكان محبوبا جدا في الوطن العربي ككل، هذا سبب لي حالة من الرعب من مقارنة الناس أو أنهم لا يتقبلونني، وكنت في بداياتي ولم أدرس التمثيل".

6- بعد فيلم "آه وآه من شربات"، شاركت "رانيا" في 3 أفلام مقاولات هي: "طعمية بالشطة، ليه يا هرم، مغلف بالشيكولاتة"، وهي الأفلام التي ندمت على تصويرها فيما بعد، نظرا لقلة خبرتها في مجال التمثيل حينها.

7- رغبة في صقل موهبتها، التحقت "رانيا" بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وهو الأمر الذي أصاب الكثيرين في المعهد بالحنق عليها، لأنها بالفعل كانت بطلة قبل دخولها المعهد، حتى إن المخرج كرم مطاوع سألها قائلا: "حد يكون بيسوق طيارة، وييجي بعد كده يتعلم الطيران؟"، ومن ثم منحها درجة الرسوب في مادة الإلقاء، وكذلك المخرج جلال الشرقاوي في عامها الدراسي الأول بالمعهد، لذا قضت "رانيا" 6 سنوات دراسية في المعهد بدلا من 4 سنوات، على حد قولها، أثناء استضافتها ببرنامج "معكم"، على قناة "سي بي سي".

8- ازدهرت فنيا بشكل أكبر بعد رحيل والدها في عام 1998، إذ شاركت في عدد من الأعمال التليفزيونية الناجحة مثل: "الضوء الشارد، اللص والكلاب، الرجل الآخر، جحا المصري"، وحينها أثبتت للجميع أنها تعتمد على موهبتها فقط للمواصلة في المجال الفني.

9- رغم أن بدايتها كانت في السينما، فإن التليفزيون والمسرح استحوذا على معظم مسيرتها الفنية، فلم تشارك فقط سوى في 10 أفلام غير معروفة، من أصل 85 عملا فنيا، ما بين مسلسلات ومسرحيات، كانت آخرها "بابا جاب موز"، مع الفنان طلعت زكريا.

10- تزوجت 3 مرات الأولى من مصمم الاستعراضات "عادل عوض"، وأنجبت منه ابنتيها "فريدة، وملك"، ثم تزوجت من الفنان مصطفى فهمي، لكن حدث الانفصال بعد 5 سنوات دون إنجاب، وأخيرا تزوجت من خبير الدعاية والإعلان "تامر الصراف"، بعد قصة حب قصيرة.

11- ظلت لفترة طويلة تهتم بنشاطها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنها فجأة قررت تقليل ذلك النشاط بشكل ملحوظ بسبب محاولة الكثيرين التدخل الزائد في حياتها الشخصية، ووصفت رواد تلك المواقع بـ"مرضى الحقد والغل".

12- تعرضت إحدى ابنتيها لمحاولة خطف قبل أسابيع، بعدما اتصلت بتطبيق شهير على التليفون المحمول، لطلب سيارة لتوصيلها، واكتشفت فيما بعد أنه شخص قام بسرقة حساب السائق الأصلي، وكان على وشك خطفها وسرقتها.

شارك الخبر على