كاسياس يتأهب لتحقيق رقم قياسي جديد

أكثر من ٦ سنوات فى البلاد

يتأهب إيكر كاسياس لأن يعزز رقمه القياسي للمشاركة في أكبر عدد من المباريات في المسابقات الأوروبية وذلك إذا ما شارك مع فريقه بورتو أمام موناكو في دوري الأبطال.

في سن السادسة والثلاثين، لم ييأس الحارس الدولي الإسباني السابق إيكر كاسياس في سعيه لإعادة الوصل مع النجاح، مقدماً كل خبرته الكبيرة لصالح نادي بورتو البرتغالي لكرة القدم الباحث عن ذاته في تحديه لمضيفه موناكو بطل فرنسا الثلاثاء.

ويحل بورتو المتألق محلياً حيث يتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن سبورتينغ لشبونة و5 نقاط عن بنفيكا، بطل المواسم الأربعة الاخيرة، ضيفاً على موناكو بعد أن تلقى هزيمة نكراء في عقر داره على يد بشكتاش التركي (1-3) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

و "بحسب أرقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي" سيتمكن كاسياس في هذه المناسبة من تعزيز رقمه القياسي للمشاركة في أكبر عدد من المباريات في المسابقات الأوروبية المختلفة للأندية والوصول للرقم 177 إذ يبلغ رقمه الحالي 176 مباراة متقدماً على باولو مالديني 174 مباراة وتشافي هيرنانديز صاحب المركز الثالث برصيد 173.

وفي مشاركته التاسعة عشرة في دوري أبطال اوروبا، عادل حارس مرمى ريال مدريد السابق رقم الويلزي راين غيغز الذي أمضى كامل مسيرته مع مانشستر يونايتد الانكليزي (1990-2014).
لكن منذ أن انتقل الى بورتو في 2015 بعد 25 عاماً من الخدمات الجليلة للفريق الملكي الذي تجاهل حتى الآن ما قدمه له هذا الحارس، لم يضف كاسياس أي لقب إلى سجله الزاخر.

شارك الخبر على