وزير الأشغال يبحث مع نظيره السعودي التعاون في مجال تطوير البنية التحتية

أكثر من سنة فى البلاد

أكّد سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة وما تشهده من تطور مستمر بفضل ما تحظى به من دعم واهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظهما الله، ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، حفظهما الله.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة وزير الأشغال، بمعالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث تم بحث عدد من الموضوعات المشتركة في مجالات البنية التحتية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سعادته إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة.

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك بما يسهم في تطوير البنية التحتية والطرق من خلال الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات الهندسية في مجال تخطيط وتصميم الطرق وإدارة المشاريع والمنشآت العامة، والتي من شأنها تسريع مسيرة التنمية والبناء والتعاون المشترك.

وأكد الحواج أن مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية حققتا مركزاً متقدماً في السلامة المرورية على شبكة الطريق، مشيراً إلى أن حكومة مملكة البحرين تعمل على مواكبة التطور العمراني والاستثماري والسكاني من خلال التطوير المستمر لشبكة الطرق بما يسهم في تسهيل حركة التنقل.

هذا واطلع وزير الأشغال والوفد المرافق له على أبرز المبادرات التي تنفذها المملكة العربية السعودية في مجالات تنفيذ شبكة الطرق العامة وتطوير البنية التحتية والخطط والآليات الحديثة في العمل الهندسي بما يواكب التطور الذي تشهده المملكتان.

ونوه وزير الأشغال بما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور في مختلف المجالات وخصوصاً في مجال تطوير البنية التحتية وتنفيذ الطرق وربط المدن والمناطق بأعلى المقاييس العالمية، بما يواكب التطور العمراني ويسهم في خدمة حركة النقل.

شارك الخبر على