موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الخميس الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنة فى كونا

الكويت - وزارة الخارجية توضح في بيان لها أن سفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق طارق الفرج قد اجتمع مع مدير الدائرة العربية بوزارة الخارجية العراقية السفير أسامة الرفاعي حيث سلمه مذكرة بشأن قيام ثلاث قطع بحرية عراقية بتجاوز المياه الإقليمية لدولة الكويت ومطالبتها بسحب هذه القطع فورا خارج المياه الإقليمية لدولة الكويت.

بروكسل - رئيس لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي خوان فرناندو لوبيز أغيلار يؤكد أن إعفاء مواطني دولة الكويت من تأشيرة (شنغن) "خطوة جيدة ستساهم في التعاون والتفاهم المتبادل".

الكويت - فريق العمل المنبثق عن اللجنة العليا للحملة الوطنية لمكافحة المخدرات وتوفير مواقع لعلاج وتأهيل المدمنين يعقد اجتماعه الأول برئاسة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

واشنطن - الرئيسان الأمريكي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون يقولان إن بلديهما سيواصلان التنسيق حول مخاوفهما بشأن "تحدي الصين للنظام الدولي القائم على القواعد".

واشنطن - وزارة التجارة الأمريكية تعلن تباطؤ معدل التضخم السنوي في البلاد خلال شهر أكتوبر الماضي إلى 6 بالمئة من 3ر6 بالمئة في سبتمبر في بيانات اعتبرها الرئيس جو بايدن بمثابة دلائل أولية على التقدم في كبح جماح التضخم.

واشنطن - مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تشريع يحول دون وقوع إضراب كان يلوح العاملون في قطاع السكك الحديدية بتنفيذه اعتبارا من التاسع من ديسمبر الجاري.

نيودلهي - رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي يقول إن رئاسة بلاده لمجموعة العشرين (جي 20) ستعمل من أجل تحقيق الوئام العالمي ومواجهة التحديات العالمية. (النهاية) م ع ع

شارك الخبر على