لجنة الموروث الشعبي تواصل تحضيراتها لانطلاق سباق كأس جلالة الملك المعظم للتجديف

أكثر من سنة فى البلاد

أكد السيد أحمد الخلفان عضو مجلس إدارة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، رئيس لجنة الموروث البحري، استعداد الاتحاد لتنظيم سباق التجديف الشعبي الختامي على كأس جلالة الملك المعظم.

ويأتي السباق الختامي على كأس جلالة الملك المعظم ضمن فعاليات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته الخامسة، بتنظيم من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وقال الخلفان إن اللجان المنظمة للنسخة الخامسة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري تعمل بجدية لاستكمال تحضيراتها لأغلى كؤوس سباقات التجديف الشعبي.

وكان السيد خليفة عبدالله القعود رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، قد اجتمع مع الخلفان وبقية رؤساء اللجان المنظمة للوقوف على آخر الاستعدادات للسباق.

ويقام سباق قوارب التجديف الشعبي فئة 31 قدما خلال الشهر المقبل على كأس جلالة الملك المعظم، بمشاركة محلية وخارجية من قبل فرق دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح الخلفان أن السباق الختامي على كأس جلالة الملك المعظم سيكون مخصصا لفئتي النخبة والعموم، مشيرا إلى أن سباق النخبة سيكون للفريق البحرينية المتأهلة من السباقين الأولين، بالإضافة إلى الفرق الخليجية، بينما سيكون سباق العموم مخصصا للفرق المحلية.

ويقام السباق لمسافة 3000 متر انطلاقا من جسر خليفة بن سلمان وصولا لخط النهاية عند متحف البحرين الوطني.

وثمن الخلفان المبادرات المتميزة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والتي من شأنها الحفاظ على الموروث البحري وإدامته للأجيال الصغير في سبيل صون الهوية الوطنية البحرينية.

كما أشاد الخلفان بدعم ومساندة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، منوها بالدور البارز الذي يقوم به سموه في دعم أنشطة الموروث البحري.

وكان موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري انطلق بسباق قوارب التجديف الشعبي فئة 31 قدما على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، كما أقيم السباق الثاني على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث فاز فريق "سموم" بالمركز الأول في كلا السباقين.

شارك الخبر على