أبرز قادة الدول المشاركين في حفل افتتاح مونديال قطر

أكثر من سنة فى الرأى

يتواصل توافد قادة وزعماء العالم على العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2022، في استاد البيت بمدينة الخور شمالي قطر.

وتوجه الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، إلى العاصمة القطرية يرافقه ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله، لحضور افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

ووفق الموقع الرسمي للديوان الملكي الهاشمي، سيشارك جلالته وولي العهد الأمير الحسين في حفل افتتاح بطولة كأس العالم بدعوة من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كما وصل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأحد، إلى الدوحة للمشاركة بحفل افتتاح المونديال، وكان في استقباله مع الوفد المرافق له، وفق وكالة الأنباء القطرية "قنا"، نائب أمير دولة قطر، الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني.

وفي ساعة متأخرة من مساء السبت، وصل وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الدوحة، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم.

وقال الديوان الأميري القطري إن نائب أمير دولة قطر، الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، تقدّم مستقبلي الأمير محمد بن سلمان، والوفد المرافق له.

ومن الرؤساء المشاركين في حفل الافتتاح رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، والرئيس السنغالي، ماكي سال.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، في وقت سابق السبت، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وصل إلى الدوحة، لحضور مراسم افتتاح كأس العالم.

ووصل مساء أمس الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى الدوحة للمشاركة في حفل الافتتاح، بحسب ما أفاد به بيان للرئاسة الجزائرية.

وبحسب المصدر ذاته، كان في استقبال الرئيس الجزائري والوفد المرافق له، نائب أمير دولة قطر.

ووصل صباح اليوم إلى الدوحة رئيس جمهورية رواندا، بول كاغامي، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022.

شارك الخبر على