الدوري الإنجليزي.. كيف سجل أليسون ربع أهداف محمد صلاح؟

أكثر من سنة فى الرأى

بات التعاون بين المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وحارس مرمى فريقه البرازيلي أليسون بيكر، أحد مصادر القوى في "الريدز" مؤخرا.

ونجح أليسون بيكر في صناعة أحد أهم أهداف ليفربول هذا الموسم، وهو هدف الفوز 1-0 على مانشستر سيتي، في ملعب أنفيلد، بالجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي سجله محمد صلاح ببراعة.

ولم تكن هذه هي المرة الوحيدة التي ساعد فيها أليسون صلاح على التسجيل، حيث مرر له كرة الهدف الثاني في الفوز على توتنهام هوتسبير 2-1، مساء الأحد، في الجولة الـ14، قبل أن ترتطم الكرة بمدافع "السبيرز" وتصل للنجم المصري.كيف يصنع أليسون أهداف محمد صلاح؟ وبذلك، يكون أليسون قد ساعد صلاح على تسجيل ربع أهدافه في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، حيث مرر له الكرة في هدفين من أصل 8 أهداف.

تكتيك صناعة الأهداف من بيكر لصلاح واحد دوماً، حيث يمسك الحارس بالكرة بعد انتهاء هجمة للخصوم، ثم يلعب كرة أمامية، ويعتمد النجم المصري على سرعته، ليكون أول من يصل للكرة ثم يتكفل اللاعب الهداف بالبقية.

ماذا قال أليسون عن صناعة أهداف صلاح؟

من جانبه، تحدث أليسون عن تعاونه مع صلاح في صناعة الأهداف في ليفربول في الفترات الأخيرة، قائلاً: "أعمل على تحسين ميزة التمريرات الطويلة، ولكن ليس بشكل يومي، لأن ركل الكرات لمسافة طويلة يتطلب المزيد من التدريبات البدنية".

وواصل حارس مرمى البرازيل: "الأمر أكبر من مجرد الانسجام بيني وبين صلاح، فأنا أعرف أين يتمركز وينطلق، وأعلم تماما أنه سريع للغاية، وكذلك قدراته وقدراتي أيضا في تمرير الكرة خلف دفاع المنافس".

يذكر أن بيكر وصلاح تزاملا في فريق روما الإيطالي قبل انتقال "المو" لـ"الريدز" في صيف 2017، ثم لحقه الحارس بعد عام واحد.

شارك الخبر على