بيونج يانج تطلق "تشكيلة" من الصواريخ.. وسول ترد "بالثلاثة"

أكثر من سنة فى الرأى

أعلن جيش كوريا الجنوبية إطلاق 3 صواريخ جو أرض باتجاه شمال حدوده البحرية مع كوريا الشمالية الأربعاء ردا على إطلاق كوريا الشمالية ما لا يقل عن عشرة صواريخ في وقت سابق اليوم.

وذكرت محطة "واي.تي.إن" التلفزيونية في كوريا الجنوبية، أنه جرى إصدار تحذير من غارة جوية على جزيرة أولونج الكورية الجنوبية قرب توقيت إطلاق الصاروخ.

وقال متحدث باسم جيش كوريا الجنوبية إنهم يتحققون من ما إذا كان التحذير من الغارة الجوية مرتبطا بإطلاق الصاروخ.

وفي وقت لاحق الأربعاء، أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أنه أطلق ثلاثة صواريخ جو-أرض دقيقة بالقرب من موقع سقوط صاروخ بالستي كوري شمالي في وقت سابق بمحاذاة الحدود البحرية بين البلدين.

وقال بيان صادر عن الجيش إن الصواريخ أطلقت في المياه "بالقرب من خط الحد الشمالي على مسافة مماثلة للمنطقة التي سقط فيها الصاروخ الكوري الشمالي"، مضيفا أن المناورة تظهر أن سيول سترد "بحزم على أي استفزازات".

وأكد رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك-يول، أن إطلاق صاروخ بالستي كوري شمالي عبر الحدود البحرية المتنازع عليها وسقوطه بالقرب من المياه الإقليمية لبلاده يعد "عمليا غزوا للأراضي".

وأشار يون في بيان صادر عن مكتبه الى أن "استفزازات كوريا الشمالية هي عمليا غزو للأراضي من خلال صاروخ عبر خط الحد الشمالي للمرة الأولى منذ تقسيم" شبه الجزيرة.

وبدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واحدة من أكبر المناورات الجوية العسكرية المشتركة بينهما الإثنين الماضي، وشنت مئات الطائرات الحربية من الجانبين هجمات وهمية على مدار 24 ساعة في اليوم.

وأجرت كوريا الشمالية تجارب على عدد قياسي من الصواريخ هذا العام، وقالت إن الموجة الأخيرة من عمليات الإطلاق كانت ردا على مناورات الحلفاء.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على