ناصر بن حمد يطلع على الخطط التحولية لعدد من المشاريع الإستراتيجية للشركة

أكثر من سنة فى البلاد

ثمن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز مساعي وجهود الشركة القابضة للنفط والغاز الماضية قُدمًا نحو تطوير قطاع النفط والغاز بما يتماشى مع رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه، وتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

جاء ذلك خلال  ترأس سموه اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز الثالث لعام ٢٠٢٢. وناقش سموه مع مجلس الإدارة التقدم الحاصل في تحقيق الأهداف التي تم إعتمادها مطلع العام الجاري، حيث أكد سموه على ضرورة دمج الجهود والخبرات بين الشركات المشغلة ومشاركة مواردها لدفع عجلة التحول الاستراتيجي لقطاع النفط والغاز، منوهاً سموه على أهمية رفع مستوى الكفاءة وزيادة معدل الإنتاجية لدى الشركات التابعة.

وافتتح سموه الاجتماع بتسليط الضوء على مجموعة من القرارات التي من شأنها تنظيم بعض أنشطة الشركات وتركيزها على الأنشطة التى تدعم مصادر الدخل الرئيسية لتحقيق النجاح التجاري، مشيداً بالدعم الذي تتلقاه الشركة من قبل اللجنة العليا للطاقة والمصادر الطبيعية. وإستعرض المجلس خلال الاجتماع تقرير الإدارة التنفيذية الذي تناول آخر مستجدات الشركة، والخطط التحولية لعدد من المشاريع الاستراتيجية. الى جانب ذلك إعتمد مجلس الإدارة مجموعة من القرارات المتعلقة بدعم المشاريع النوعية وتحسين أنظمة العمل الداخلية.

وتطرق المجلس لمناقشة مراحل إنجاز مشروع تحديث مصفاة شركة نفط البحرين (بابكو) مشدداً على الأهمية الإستراتيجية للمشروع في خدمة قطاع التكرير في المنطقة. وتم كذلك تسليط الضوء على مستجدات شركة تطوير للبترول فيما يتعلق بمشاريع البحث والتنقيب وتقنيات الاستكشاف الحديثة التي تعمل الشركة على توفيرها. وفي الختام أشاد سموه بالدور الهام والمتميّز الذي تلعبه الشركة القابضة للنفط والغاز في سبيل تطوير هذا القطاع الحيوي، وذلك بهدف تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030.

شارك الخبر على