مغردون يعبرون عن إستيائهم من إطلاق تل ابيب لايف

ما يقرب من ٩ سنوات فى الشبيبة

الشبيبة - خاص

أطلق مغردون في تويتر وسم #تل_ابيب_لايف  إثر تخصيص  برنامج سناب جات اليوم لـ  "تل ابيب لايف"  حيث يرصد حياة الناس في تلك المدنية, وعبر عدد من المغردون عن إستيائهم لقيام سناب جات بتخصيص #تل_ابيب_لايف كون أنه لا يوجد من مايسمى بإسرائيل أو تل أبيب بل هي دولة فلسطين التي احلتها الإسرائيلون وانتهكوا فيها حق الفلسطينيون في بلدهم.

بينما أثارت تل أبيب إعجاب عدد آخر من المغردين بعد أن قام الإسرائيليون بتصوير مظاهر التطور والتقدم الفرح في تل أبيب وأظهروها في أبهى حلة في الوقت الذي يقوم فيه المسلمون بمحاربة بعضهم البعض بإسم الطائفية.
ودعا عدد آخر من المغردين مستخدمي برنامج سناب جات إلى إخفاء ما يسمى #تل_أبيب_لايف كنوع من وسائل التعبير عن الإمتعاض لما يقوم به الإسرائيليون من إنتهاكات حقيقية بحق الشعب الفلسطيني، وجاء الوسم #تل_ابيب_لايف ضمن الأكثر تداولا في كل دول الخليج حتى اللحظة.
كما قام المغردون بشر صور لـ هتلر والمسجد الأقصى وقصائد محمود درويش ومقاطع فيديو عن فلسطين والإنتهاكات التي ترتكب بحق شعبها الأبي.

ورصدت "الشبيبة" بعض تلك التغريدات :
حيث قالت د.ريما  على حسابها في تويتر : صنع اليهود أمجادا وهم أقلية ونحن خلفنا دامارا لن تمحيه السنين ونحن اكثرية! وقالت تهاني الهاجري : بينما كان العرب يستنكرون ويقتلون بعضهم البعض..كانت تل ابيب تتطور بهدوء، حتى أصبح حالها أفضل من حال مدن عربية كثيرة. وذكر مغرد يدعى عبدالله : شعور محزن بما اخذه الاسرائيل من فلسطين فما بال الفلسطينين انفسهم و هم يرون بلادهم يتنعم بها احد غيرهم كان الله في عونهم وقالت هيفاء : هي تل الرّبيع التي هُجّرَ أهلها عام 1948 وخُرِّبَت ودُمِّرَتْ على يد إسرائيل،ستظل هذه الأرض لفلسطين..دائماً وأبداً  مغرد آخر يقول : اشعر بالاشمئزاز وأنا اتابع هذه الدولة التي نشأت على أساس ديني عرقي قبيح وقامت بعد ظلم الناس وتهجيرهم وقتلهم ..<

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على