وزيرة السياحة تبحث مع نظيرها السعودي التعاون في المجال السياحي

أكثر من سنة فى البلاد

اجتمعت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة مع معالي السيد أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، على هامش الزيارة التي تقوم بها سعادتها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة. 

وخلال اللقاء، أكدت سعادتها أن العلاقات التاريخية المتجذرة التي تجمع المملكتين الشقيقتين أضحت مثال يحتذى على كافة المستويات، نتيجة ما تحظى به من دعم واهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظهما الله ورعاهما، ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة حفظهما الله.

وأشارت الصيرفي إلى حرص مملكة البحرين على تكامل القطاع السياحي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، بما يسهم في رفع مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني لكلا المملكتين، وخلق مزيد من فرص العمل النوعية، وتسريع مسارات التنمية الوطنية في البلدين الشقيقين. 

وأعربت سعادتها عن إعجابها بالتطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن مملكة البحرين تعمل وفقاً لاستراتيجية السياحة 2022-2026 والتي تأتي ضمن خطة التعافي الاقتصادي، على تحقيق أهداف طموحة للارتقاء بمختلف مكونات قطاع السياحة، وهو ما يفتح مجالاً أوسع للتعاون السياحي المشترك وتحقيق الأهداف الثنائية المنشودة. 

وناقش الجانبان عدد من الخطوات العملية لتطوير التعاون في المجال السياحي، تمهيداً لترجمتها إلى اتفاقيات تعاون مشتركة ترسم خطة عمل للمرحلة القادمة، ويعمل الجانبان بموجبها على تنفيذ برامج ومبادرات مشتركة ذات صلة بتنشيط القطاع السياحي لدى المملكتين الشقيقتين وتسريع مسيرة تنميته وتطويره.

كما بحث الوزيران أطر تطوير علاقات التعاون السياحي وسبل التغلب على التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي، وناقشا خطوات جديدة لتعزيز التعاون ومواكبة تطورات صناعة السياحة حول العالم. 

حضرت اللقاء سمو الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود نائب وزير السياحة، وعدد من طواقم وزارتي السياحة لدى البلدين الشقيقين.
 

شارك الخبر على