بالفيديو وزير الاعلام يزور صحيفة البلاد

ما يقرب من سنتين فى البلاد

وزير الإعلام: تجربة “البلاد” متميزة في التحول الرقمي

الشعلة: تحديات القطاع الإعلامي فرص للنمو والقفز نحو المستقبل 

المردي: حرص مستمر لتطوير الرسالة الإعلامية الوطنية الهادفة

البحرين تفخر بمؤسساتها الإعلامية وحسها الوطني العالي

 

أكد وزير شؤون الإعلام رمزان النعيمي أن التحول الرقمي ومستجدات السوق الإعلانية تأتي على رأس التحديات الراهنة التي يشهدها قطاع الصحافة والإعلام، وهو ما يؤكد أهمية التنسيق وتعزيز الشراكة بين مختلف مؤسسات القطاع لمواكبة التحولات الجديدة، بما يعينها على أداء دورها ورسالتها الإعلامية الوطنية بكل كفاءة واقتدار.
جاء ذلك خلال زيارة وزير الإعلام مقر صحيفة “البلاد”، حيث كان في استقباله رئيس مجلس الإدارة عبدالنبي الشعلة ورئيس التحرير مؤنس المردي، وسكرتير التحرير رئيس قسم الشؤون المحلية والمحتوى الإلكتروني راشد الغائب، ورؤساء الأقسام.
وأشار وزير الإعلام إلى أن مملكة البحرين تفخر بمؤسساتها الإعلامية الوطنية لما تمتلكه من حس وطني عالٍ، وسعي دؤوب نحو إبراز ودعم المنجزات الوطنية، والعمل على توظيف جميع التقنيات والأساليب الإعلامية الحديثة لضمان وصول الرسالة الإعلامية بشكل واضح.
وضوح الرؤية
وأشاد وزير الإعلام بتجربة “البلاد” في التحول الرقمي وإطلاقها للخطة العشرية التي تعكس وضوح الرؤية لدى إدارة الصحيفة والسعي الجاد نحو مواكبة أحدث التطورات في قطاع الإعلام والصحافة.
ولفت النعيمي إلى أن القطاع الخاص يلعب دورا مهما في تحريك عجلة الاقتصاد، وتأتي وسائل الإعلام كجزء من هذه المنظومة، مؤكدا أن أبواب الوزارة مفتوحة للتنسيق وتبادل وجهات النظر، باعتبار أن القطاع الإعلامي جسد واحد ومؤسسة واحدة.
وقال الوزير رمزان النعيمي إن سلسلة الزيارات التي قام بها للمؤسسات الصحافية تأتي في إطار الاهتمام والدعم الكبير الذي تحظى به الصحافة المحلية من لدن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والحرص على التواصل مع المؤسسات الصحافية.
القفز للمستقبل
من جهته، جدد رئيس مجلس إدارة “البلاد” عبدالنبي الشعلة تهنئته لوزير الإعلام للثقة الملكية السامية وتوليه مهام الوزارة، مشيدا بجهود الوزارة على امتداد السنوات الماضية ومستوى التعاون الكبير الذي يبديه المسؤولون بالوزارة وتفاعلهم مع مختلف الفعاليات والمبادرات التي تتبناها الصحيفة، مؤكدا أن المؤسسات الصحافية والوزارة مكملان لبعضهما البعض.
وأشار الشعلة إلى أن “البلاد” تنظر إلى الصعوبات التي يعاني منها قطاع الإعلام والصحافة كتحديات وفرص للنمو والقفز نحو المستقبل، ولذا بدأت الصحيفة منذ 3 أعوام بإطلاق خطتها العشرية، إيمانا منها بضرورة أخذ خطوة للأمام نحو الانتقال التدريجي للصحافة الرقمية، وتجاوز الصعوبات التي تعاني منها الصحافة الورقية.
ولفت إلى أن الصحيفة وفي إطار تعزيز دورها الاجتماعي أطلقت مجموعة من المبادرات الرائدة، التي توجت بإصدار أول تقرير بحريني لأقوى 50 شركة بحرينية للعام 2022، والذي استغرق إنجازه والعمل عليه مدة سنة كاملة، وخوطبت أكثر من 250 شركة للمشاركة في هذا التقرير، ما انعكس على ردود الفعل الإيجابية من قبل قطاع الأعمال في البحرين.
حياة جديدة
وانتقل رئيس مجلس الإدارة إلى الحديث عن مبادرة “درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات”، التي تهدف إلى تقدير جهود مؤسسات القطاع الخاص التي تمتلك تجارب متميزة في توظيف قيم المسؤولية الاجتماعية ضمن برامجها وخططها الاستراتيجية، وتحفيز جميع مؤسسات القطاع الخاص على تبني هذه الثقافة كالتزام أساسي ضمن منظومتها الإدارية.
وتطرق إلى الحديث عن حملة “حياة جديدة” التي تهدف إلى إشاعة ثقافة التبرع بالأعضاء وتشجيع المجتمع على ذلك من خلال القنوات الرسمية والقانونية.
وأشار إلى خطة الصحيفة لإنشاء مركز “البلاد” للإعلام الرقمي ضمن مبادرات الخطة العشرية التي أطلقتها الصحيفة بهدف المساهمة في تهيئة الكوادر الإعلامية لمواكبة التطورات التقنية بوسائل الإعلام الرقمي.
جسور الثقة
وأكد الشعلة أهمية المبادرات التي تعزز من حضور الصحيفة لدى مختلف شرائح المجتمع، ما يعزز ويبني جسور الثقة والتواصل بين الإعلام والمجتمع.
وأشار إلى أن الخطوة التي بدأتها “البلاد” نحو التحول الرقمي ساهمت في زيادة رصيد الصحيفة من الحضور في مختلف المنصات الرقمية، وعززت من بلوغ الرسالة الإعلامية الوطنية للصحيفة بأحدث الوسائل والتقنيات.
ومن جهته، أكد رئيس التحرير مؤنس المردي الحرص المستمر على التنسيق والتعاون مع وزارة شؤون الاعلام في كل ما يسهم في تطوير الرسالة الاعلامية الوطنية الهادفة.
وفي ختام اللقاء، اصطحب رئيس مجلس الإدارة الشعلة، الوزير النعيمي في جولة تفقدية لاستوديو “البلاد” رقم 1 الجاري تدشينه في إطار أهداف التحول الرقمي للصحيفة.
ورافق الوزير كل من المدير العام لوكالة أنباء البحرين عبدالله بوحجي، ومدير إدارة وسائل الإعلام يوسف محمد.

شارك الخبر على