أمينة خليل زوجة أحمد عز في «الخلية» وحبيبة الفيشاوي في «شيخ جاكسون»

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

تعد أمينة خليل أحد الوجوه الشابة في الدراما، والتي برزت على الساحة الفنية مؤخرًا، بعد تقديمها عددا من الأدوار المتنوعة وكان آخرها مسلسل «لا تطفئ الشمس» استطاعت من خلال تجسيد دور «إنجي» أن تلفت الأنظار إليها، وتكون قاعدة جماهيرية كبيرة مشيدين بأدائها التمثيلي.

ومؤخرًا تشارك أمينة خليل خلال موسم أفلام عيد الأضحي المقبل في ثلاثة أفلام بجوار مجموعة كبيرة من النجوم، ثلاثة أعمال مختلفة من حيث القضايا والأفكار التي يتم مناقشتها، لتعيش حالة من الانتعاش الفني، ومن خلال هذا التقرير نستعرض هذه الأعمال والأدوار التي تلعبها..

زوجة أحمد عز في «الخلية»

تجسد أمينة خليل ضمن أحداث الفيلم دور «زوجة» الفنان أحمد عز الذي يجسد دور ضابط عمليات خاصة يتم تكليفه بالقبض على أفراد إحدى الجماعات الإرهابية.

«الخلية» يتناول الخلايا الإرهابية من خلال ضابط بالعمليات الخاصة يقوم بمطاردة الخلايا الإرهابية، حيث يُظهر الفيلم جهود رجال الأمن فى محاربة الإرهاب، وهو من تأليف صلاح الجهيني وﺇﺧﺮاﺝ طارق العريان، ويشارك في البطولة كل من سامر المصري، محمد ممدوح، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، أحمد صفوت.

 

Happy Valentine's Day ❤ #ahmedezz #aminakhalil #movie #الخلية #احمد_عز #امينه_خليل

A post shared by Ahmed Ezz (@ahmedezzactor) on Feb 14, 2017 at 5:31am PST

حبيبة أحمد الفيشاوي في «شيخ جاكسون»

ظهرت أمينة خليل ضمن أحداث البرومو التشويقي لفيلم «شيخ جاكسون»، في مشهد لها مع الفنان أحمد الفيشاوي، هو يمسك بيدها، حيث تجسد دور حبيبته.

وقالت أمينة خليل في تصريحات صحفية، إن الفيلم يعد تجربة غريبة ومختلفة، وتتميز بوجود فريق عمل مميز مثل الفنانين أحمد الفيشاوي، وماجد الكدواني، وأحمد مالك. 

 

 

 

 

 

 

 

يتناول «شيخ جاكسون» أزمة الهوية وتناقضات الإنسان، ويبدأ الفيلم من تاريخ رحيل مايكل جاكسون، أسطورة الطرب الأمريكي، فى 25 من يونيو 2009، ويرصد حياة أحد الشيوخ الذي يلقبه الجميع  بـ«جاكسون»، وما يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الطرب الأمريكي. ويجيب الفيلم عن السؤال الأهم، هل يستطيع الشيخ ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟ 

الفيلم من إخراج وتأليف عمرو سلامة، ويشارك في البطولة أحمد مالك، أمينة خليل، حازم إيهاب، بسمة، محمود البزاوي، عمر أيمن، وتظهر درة كضيفة شرف العمل. 

«الكنز» بين الأزمان

كما تشارك أيضًا في بطولة فيلم «الكنز» الذي تدور أحداثه فى 4 فترات وحقب تاريخية بداية من العصر الفرعوني مرورا بالعصر المملوكي والعثماني ثم مرحلة سبعينيات القرن الماضى، حيث تنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور، على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف في هذه الحقبة الزمنية لكي يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

فيلم «الكنز» بطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبرى، وأحمد رزق، وسوسن بدر، وهيثم أحمد زكى، وروبي، وعباس أبو الحسن، وأحمد مالك، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

وتم تصوير عدد من مشاهده فى أكثر من موقع، منها منطقة الحسين والجمالية وقلعة صلاح الدين الأيوبى وعدد من الأماكن الأثرية.

 

 

شارك الخبر على