سامح حسين لـ«التحرير» لا شيء اسمه تصنيف عمري في أعمالي

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

سامح حسين لـ«التحرير»: فيلم «بث مباشر» لجميع أفراد الأسرة.. و«ماليش دعوة بالمنافسة فى موسم عيد الأضحى» 

ينتظر الفنان سامح حسين عرض فيلمه الجديد «بث مباشر» خلال موسم أفلام عيد الأضحى، بالإضافة إلى عرض مسلسله «سرايا حمدين» خلال الشهر المقبل.

حول قصة الفيلم قال سامح حسين فى تصريحات خاصة لـ«التحرير» إن «بث مباشر» تدور جميع أحداثه فى ليلة واحدة، صاغها دراميا بشكل رائع الكاتب طارق رمضان، وقدمها المخرج مرقس عادل، مشيدًا بفريق الإنتاج الذي سعى إلى إظهار الصورة بشكل جيد جدا بتوفير كل لإمكانيات والمتطلبات.

يظهر سامح حسين فى دور «فارس» هو ضابط موقوف عن العمل يتورط فى أحداث تتزايد طوال الليلة التي تقع فيها أحداث الفيلم، وتتزايد الورطة بظهور شخصية فى الفيلم يقوم بتصوير الأحداث التى يتورط فيها البطل لايف، ومن ثم بثها مباشرة على السوشيال ميديا والقنوات، وتنجح فى تحقيق نسبة مشاهدة عالية جدا.

وتكشف أحداث الفيلم طريقة تعامل «فارس» مع قضايا الفساد التي يتورط فيها، والتى تكشف عن تورط مسئولين ورجال أعمال، إلى أن يقوم البطل بتسليم نفسه للداخلية، التي تتوالى الحكم عليه ولكن فى المحكمة يلتف الشعب جميعًا حوله «فارس» باعتباره البطل الشعبى.

وعن وجود تصنيف عمرى للفيلم قال «حسين»، إنه لا يوجد شىء اسمه تصنيف عمرى فى أعماله، وأنه يحترم الجمهور، لذلك يحرص على اختيار أدوار بلا ألفاظ أو مشاهد خارجة، مؤكدًا أنه يختار أعماله التى تناسب جميع أفراد الأسرة من الطفل وحتى الكهل الكبير.

وأضاف حسين، أنه ليس عيبا وجود تصنيف عمرى على الأفلام أو وجود أعمال موجهة إلى جمهور بعينه، ولكنه يختار دائمًا أن تكون أعماله للجميع.

ويذكر أن فيلم «بث مباشر» هو أول تجربة من حيث الإخراج والكتابة والإنتاج بالإضافة إلى الاستعانة بوجوه جديدة، وعما إذا كانت هذه الخطوة تعد مخاطرة، قال سامح حسين، إن هذه ميزة وليست عيبا لأن الجميع لديه حماس بدأً من المؤلف والمخرج والمنتج والوجوه الشابة، يبحثون عن فرصة لإثبات أنفسهم.

وأوضح أن هناك عددا كبيرا من الأشخاص الذين يملكون خبرة وتاريخا كبيرا لكنهم يفتقدون هذا الحماس الذي رأيته بأسرة فيلم «بث مباشر»، لأنهم يعتمدون على اسمهم الذي صنعوا من قبل، مؤكدًا أن موضوع الفيلم قوى جدا شجعه على الموافقة على القيام بهذا الدور.

هناك منافسة قوية بموسم أفلام عيد الأضحى بين فيلم «بث مباشر» و«الكنز» للمخرج شريف عرفة و«الشيخ جاكسون» لأحمد الفيشاوي و«الخلية» لأحمد عز، وحول هذا قال سامح حسين، لا أهتم بالمنافسة أنا فقط أقوم بالتركيز فى أعمالى والمنافسة قائمة بيني وبين نفسي لأني أطمح دائمًا فى تقديم أعمال أفضل مما قدمت فى السابق.

وعن أعماله الحالية، قال سامح حسين إنه يجري حاليا التحضير للجزء الثانى من المسلسل الكوميدى «سرايا حمدين» الذى يقع فى 45 حلقة، وذلك بعد الانتهاء من تصوير الجزء الأول الذي يواصل مخرج العمل سيف يوسف للانتهاء من عملية المكساج والمونتاج لتسليم الحلقات لإحدى المحطات التى تتولى عرضه خلال شهر.

كما يحضر الفنان سامح حسين لمسرحية جديدة بعنوان «العفاريت الزرق» تأليف الراحل علي سالم وإخراج محسن رزق.

شارك الخبر على