هل تم تغريم هيفاء وهبي مليون جنيه بسبب السبكي؟

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

مشهد واحد تسبب في خلاف كبير وقطع العلاقات بين الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والمنتج محمد السبكي، ووصل الأمر إلى الاتهام بانعدام الأخلاق وتقديم شكاوى أمام نقابة المهن التمثيلية، وإيقاف مشروع سينمائي جديد كان في حيز التنفيذ.

ومؤخرًا ترددت أخبار بشأن تغريم «هيفاء» على خلفية النزاع القائم بينها وبين المنتج محمد السبكي، ومن خلال هذا التقرير نعرض كيف بدأت المشكلة؟ وإلى أين انتهت؟ وهل بالفعل صدر قرار التغريم أم أنها مجرد شائعات؟

قطع العلاقات بسبب «ضيف شرف»

تعود خلفية الأزمة القائمة بين المنتج محمد السبكي وهيفاء وهبي، إلى ظهورها كضيفة شرف في مشهد واحد بفيلم «خير وبركة»، إضافة إلى ظهور صورتها في البوستر الرسمي للفيلم الذي يقوم ببطولته أبطال «مسرح مصر» على ربيع ومحمد عبد الرحمن، ومن إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي شقيق (محمد السبكي) أحد طرفي النزاع.

دفع المهن التمثيلية في الأزمة
على إثر ذلك توجه المنتج محمد السبكي بتقديم شكوى أمام نقابة المهن التمثيلية في الحادي عشر من يوليو الماضي، ضد النجمة اللبنانية، اعتراضًا منه على ظهورها كضيفة شرف بفيلم «خير وبركة»، لأن ظهور بمشهد في الفيلم قد يضر بمشروعه السينمائي «ثانية واحدة»، خاصة أن العملين سيتم عرضهما في نفس الموسم، وهو عيد الأضحى القادم.

هيفاء وهبي.. تنسحب من العمل
بعد علم هيفاء بالشكوى المقدمة ضدها، قالت في حسابها الرسمي بموقع التدوين القصير «تويتر»: «أتراجع عن استكمال تصوير فيلم «ثانية واحدة» بسبب انعدام الأخلاق والرقي في التعامل من الشركة المنتجة، أعتذر لأبطال وطاقم العمل لعدم استكمالي التصوير على أمل أن نلتقي في أعمال وظروف أفضل».     

يذكر أن فيلم  «ثانية واحدة» كان من المقرر أن تقوم ببطولته هيفاء وهبي، ومن إخراج محمد سامي وإنتاج محمد سامي.

«السبكي» يهاجم «هيفاء»
وخرج «السبكي» عقب تصريحات هيفاء ليعلن غضبه ورفضه ما قالته ويؤكد عدم تراجعه عن تقديم الشكوى، حيث قال في تصريحات صحفية «هيفاء بتتكلم عن انعدام الأخلاق، طب إزاى؟ مؤكدًا تقدمه بشكوى رسمية إلى نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى للتحقيق فى الأمر».

وأضاف السبكي، أنه لن يصمت عن حقه وسيأخذ كل الإجراءات القانونية ضدها، نظرًا للخسائر المالية وتعطيل التصوير، نظرًا لانشغالها بتصوير مسلسل «الحرباية» الذي شاركت به في رمضان الماضي.

تغريم هيفاء وهبي مليون جنيه
وترددت أخبار حول قرار غرفة صناعة السينما بتغريم هيفاء وهبي مبلغ مليون جنيه على خلفية النزاع القائم بينها وبين المنتج محمد السبكي.

إلا أن المنتج سيد فتحى، مدير غرفة صناعة السينما، نفى تلك الشائعات، وأكد أن الشكوى لا تزال قائمة ويتم دراستها من قبل الغرفة، على أن يتم الإعلان على الحكم النهائي في الفترة المقبلة.

علاقة هيفاء والسبكي قبل الأزمة
يذكر أن العلاقة بين الطرفين كانت جيدة قبل هذه الأزمة، حيث لم يكن هذا الفيلم الذي تسبب في الخلاف الفيلم الأول بينهما، وأعطى لها السبكي فرصة البطولة المطلقة عام 2014 في فيلم «حلاوة روح»، الذي أحدث ضجة كبيرة فور عرضه لما يحتوى على مشاهد خارجة، ليقرر حينها إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وقف طرح الفيلم وعرضه على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية لاتخاذ قرار نهائي بشأنه، وذلك بعد مرور 13 يومًا فقط على عرضه بالسينمات.

 

A post shared by محمد السبكي (@moh_elsobky) on Jan 21, 2017 at 1:25am PST

وفي شهر نوفمبر عام 2014، قضت محكمة القضاء الإداري في مصر بوقف تنفيذ قرار وزير الثقافة بصفته رئيسًا للمجلس الأعلى للثقافة بسحب الترخيص الصادر لعرض فيلم «حلاوة روح»، ووقف عرضه بجميع دور العرض السينمائي، كما أعلن منتج الفيلم محمد السبكي عن عودة الفيلم لدور العرض في مصر، وذلك بعد مرور أكثر من 6 أشهر على وقفه.

فيما كان أيضًا هذا الفيلم «ثانية واحدة» بمثابة التعاون الثاني بين هيفاء وهبي والمخرج محمد سامي بعد تعاونهما السابق في مسلسل «كلام على ورق»، الذي عُرض في رمضان عام 2014.

هل روبي بديلة هيفاء في «ثانية واحدة»؟

فيما ترددت أخبار مؤخرًا عن استبدال المنتج محمد السبكي هيفاء وهبي بالنجمة روبي، وقد حاولنا الاتصال بالسبكي لتأكيد صحة الأخبار، لكنه لم يرد على هاتفه.

يذكر أن روبي شاركت في مسلسل «رمضان كريم» في السباق الدرامي برمضان الماضي، وتنتظر حاليًا عرض فيلم «الكنز» للمخرج شريف عرفة في موسم أفلام عيد الأضحى.

شارك الخبر على