حكومة باشاغا تغادر العاصمة الليبية عقب اشتباكات مسلحة

ما يقرب من سنتين فى البلاد

أعلنت الحكومة الموازية في ليبيا برئاسة فتحي باشاغا التي تحظى بتأييد البرلمان وبدعم المشير خليفة حفتر مغادرتها العاصمة طرابلس أمس الثلاثاء، عقب اشتباكات مسلحة استمرت لساعات إثر محاولتها إزاحة حكومة عبد الحميد الدبيبة.
وأعلن باشاغا فجر أمس دخوله برفقة أعضاء حكومته إلى طرابلس في وقت متأخر مساء الإثنين، لتشهد أجزاء من العاصمة اشتباكات مسلحة بين “القوة الثامنة”، وهي مجموعة مسلحة في طرابلس مؤيدة لباشاغا، وعدد من التشكيلات المسلحة في غرب ليبيا والعاصمة، حيث مقر حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة الرافض للتخلي عن السلطة.
وأوضحت الحكومة الموازية في بيان أن “رئيس الوزراء فتحي باشاغا وعددا من أعضاء حكومته، غادروا العاصمة عقب وصولهم يوم أمس (الأول)، حرصًا على سلامة وأمن المواطنين وحقنًا للدماء”. واعتبرت الحكومة مغادرتها طرابلس “إيفاءً بتعهداتها للشعب الليبي، بخصوص سلمية مباشرة عملها من العاصمة وفق القانون”.
من جانبها، استنكرت حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة في بيان “قيام مجموعة مسلحة خارجة عن القانون بمحاولة التسلل في جنح الظلام للعاصمة طرابلس في محاولة يائسة لإثارة الرعب والفوضى بين سكانها”.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على