رحيل الممثلة المصرية المخضرمة سهير البابلي عن عمر ناهز (٨٦ عاما) وحياة فنية حافلة بالعطاء

أكثر من سنتين فى كونا

القاهرة – 21 - 11 (كونا) -- غيب الموت الممثلة المصرية سهير البابلي مساء اليوم الاحد عن عمر ناهز (86 عاما) بعد صراع مع المرض ورحلة فنية طويلة مليئة بالعطاء في المسرح والسينما والتليفزيون.
ونعت وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبدالدايم في بيان لها البابلي موضحة ان "الفنون المصرية فقدت احدى ايقوناتها والتي شكلت نموذجا للابداع المتنوع" معربة عن العزاء لاسرتها واصدقائها ومحبيها.
ونعى نقيب المهن التمثيلية الدكتور اشرف زكي من جانبه في بيان مماثل الفنانة الراحلة التي من المقرر ان تشيع جنازتها غدا عقب صلاة الظهر بأحد مساجد منطقة (الشيخ زايد) بمحافظة الجيزة.
وشاركت الفنانة الراحلة في اعمال فنية عدة لعل من ابرزها مسرحية "مدرسة المشاغبين" عام 1973 التي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا وذلك من خلال فرقة "الفنانين المتحدين" والتي شاركت في العديد من عروضها.
كما قدمت البابلي التي تخرجت من معهد الفنون المسرحية بمصر احد اهم اعمالها الفنية وهي مسرحية "ريا وسكينة" مع الممثلة المصرية القديرة الراحلة شادية وحظيت كذلك بنجاح جماهيري كبير.
وشاركت في العديد من الافلام السينمائية منها "المرأة المجهولة" و"لن أعود" و"لوكاندة المفاجآت" و"أميرة حبي انا" و"حياة امرأة" و"البنات والصيف" و"يوم من عمري" و"السيد قشطة" "حدوتة مصرية" و"ليلة القبض على بكيزة وزغلول" وغيرها.
وشاركت البابلي في مسلسلات تليفزيونية عدة منها "بكيزة وزغلول" وكذلك "الشاهد الوحيد" و"عش المجانين" و"مشيت طريق الاخطار" و"توالت الاحداث عاصفة" و"عم حمزة" و"قانون سوسكا" و"قلب حبيبة" وغيرها. (النهاية) ر غ / س ع م

شارك الخبر على