انطلاق السباق الدولي لموسم القدرة من قرية رأس البر

أكثر من سنتين فى البلاد

وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، بتدشين قرية أخرى لسباقات القدرة الدولية بحسب متطلبات الاتحاد الدولي للقدرة، مؤكداً سموه أن القرية الجديدة سيكون لها آثار إيجابية على مواصلة الازدهار برياضة القدرة ومواكبة التطورات ومتطلبات الاتحاد الدولي للقدرة، حيث أن المملكة مثال يحتذى به في التطور المتواصل لهذه الرياضة العريقة.

 وأوضح سمو الشيخ ناصر أن السباقات القادمة ستكون أكثر إثارة مع تنوع مواقع الانطلاقات وهو ما سيضاعف جهود اللجان المنظمة للسباقات والتي تبذل جهوداً ملموسة محل تقدير واعتزاز، وبين سموه أن القرية الجديدة يتم تدشينها وفق المعايير الدولية التي أوصى بها الاتحاد الدولي للقدرة، مشيداً سموه بجهود القائمين على تدشين القرية.

 وحرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، على سرعة تنفيذ التوجيهات، حيث يواصل الاتحاد إنشاء قرية أخرى في منطقة رأس البر لانطلاق السباقات الدولية التي ينظمها الاتحاد الملكي في موسم سباقات القدرة.

 من جانبه، أكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعتبر نبراساً يعتز ويفتخر به جميع منتسبي رياضة القدرة البحرينية.

 وأوضح سموه أن تدشين القرية الجديدة يؤكد النهج الذي يسير عليه الاتحاد الملكي وفق التوجيهات والدعم المستمر من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتحقيق معايير الاتحاد الدولي ومواكبة التطورات في هذه الرياضة والتي تساهم في تأكيد ريادتها الدائمة، مبينا سموه إلى أن القرية الجديدة ستضفي جودة عالية على قوة السباقات واثارتها وتعطي الفرسان دافع كبير لتقديم مستويات متميزة.

 واشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن السباقات الأولى في انطلاق الموسم الجديد كانت متميزة من حيث التنافس القوي والمشاركة الواسعة التي تؤكد الزيادة العالية في المشاركين والإقبال المتميز نحو المشاركة في بطولات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وهو هدف من الأهداف التي سعى الاتحاد لتحقيقه في الفترة الماضية.

 وبين سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد الملكي جاهز لتنظيم مميز للسباقات الدولية والمحلية القادمة يومي الجمعة والسبت، ومن المؤكد أن تشهد السباقات مشاركة واسعة من مختلف الاسطبلات والفرسان.

 وأكد سموه أن الاتحاد حريص على دعم وتشجيع الاسطبلات والفرسان وتهيئة الأجواء المثالية لهم من أجل تأكيد تطور رياضة القدرة، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في السباقات.

 وذكر سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن العمل قائم على قدم وساق من أجل تجهيز القرية في الوقت المحدد، حيث تواصل اللجان عملها الدؤوب من أجل تدشينها في الأيام القليلة القادمة.

 وفي هذا الإطار، أكد خالد فخرو مسئول القرية أن الاتحاد يعمل على تجهيز قرية رأس البر لغرض تسهيل تنظيم السباقات المسجلة في روزنامة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة للموسم الحالي 2021/2022.

 وأشار الى أن القرية الجديدة يتم إنشاؤها وفق المعايير الدولية المطلوبة من قبل الاتحاد الدولي للفروسية من حيث منطقة الإحماء ومنطقة الفحص البيطري ومكتب التسجيل والعيادة البيطرية، مبيناً أن الاتحاد يحرص على مراعاة تدشين القرية بطرق مميزة تتوافق مع مقاييس راعية وسلامة الخيل المشاركة في سباقات النصيف الدولي.

 وأوضح أن القرية ستكون جاهزة يوم الجمعة المقبل الموافق 5 نوفمبر لإجراء الفحص البيطري وانطلاق السباقات الدولية مسافة 100 كم،  تصنيف نجمة واحدة و120 كم ، تصنيف نجمتين، مبيناً أن السباقات ستنطلق من رأس البر على أن تستكمل في قرية البحرين الدولية للقدرة.

 وسينظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سلسلة من السباقات المثيرة في ثاني بطولات الموسم الحالي، وهي سباق دولي لمسافة 100 كم وسباق دولي لمسافة 120 كم، إضافة إلى سباقات تأهيلية محلية لمسافة 40 و80 كم، حيث ستقام على مدار يومي الجمعة والسبت.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على