النجيفي وأردوغان يبحثان في أنقرة تحرير الموصل من "داعش"

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

ناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع رئيس ائتلاف "متحدون" العراقي أسامة النجيفي العلاقات الثنائية وعملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة تنظيم داعش الإرهابي والدور التركي في الحرب ضد الإرهاب. 
وعرض النجيفي ، خلال لقائه مع أردوغان ، مشكلة النازحين العراقيين في تركيا وطلب تقديم المساعدة لهم من أجل تخفيف معاناتهم ، وبخاصة في مجال التعليم والصحة ، فيما أكد الرئيس التركي استعداد بلاده لتقديم المساعدة ودعم العراق في الحرب ضد الإرهاب.
ودعا النجيفي إلى أن يتم قبول الطلبة العراقيين في المدارس التركية مجانا وفتح مدارس عراقية وتوفير الخدمات الصحية للنازحين العراقيين مجانا.
وأشار النجيفي ، في تصريح صحفي ، إلى ان أردوغان وافق على مقترحاته في ملف النازحين ووعد بتنفيذها في أقرب فرصة أسوة بالنازحين السوريين.
يذكر أن الحكومة العراقية طالبت تركيا باحترام علاقات حسن الجوار وسحب قوات لها دخلت معسكر تدريب بعشيقة بالموصل شمال غربي العراق يوم الخميس 3 ديسمبر الماضي دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية في بغداد ، ما تسبب في توتر العلاقات بين بغداد وأنقرة ، وتم نشر المدربين الأتراك بمعسكر "الزلكان" الذي يديره محافظ نينوي المقال أثيل النجيفي بقضاء بعشيقة وغير تابع للسلطات الاتحادية.

 

شارك الخبر على