عز وحلمي وآخرون.. الإذاعة تجذب نجوم الصف الأول في رمضان

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

​لا يقتصر التنافس الفني في رمضان هذا العام على شاشات التليفزيون فقط؛ إذ جذبت الإذاعات نجوم الصف الأول لتقديم مسلسلات بين الكوميدية والدرامية ليتم عرضها خلال هذا الموسم أيضًا.

من هؤلاء النجوم من لا يشارك بأي مسلسلات تليفزيونية خلال السباق، وبالتالي يشهد مسلسله الإذاعي حضوره الوحيد بهذا الشهر، ومنهم أيضًا من تعطل مشروعه التليفزيوني ووجد في الإذاعة الوسيلة التي تجعله واحدًا من المشاركين في هذا الماراثون، فيما ينسق مجموعة أخرى بين أعمالهم التليفزيونية والإذاعية.

ويتقدم هؤلاء المشاركين  أمينة خليل فى مسلسل "الديزل" وهو أول عمل إذاعي لها تقوم ببطولته مع أحمد عز، وتقوم أمينة بدور فتاة من الطبقة الأرستقراطية تقع في حب أحمد عز الذي يقوم بشخصية "الديزل"، ويبدآن معًا سلسلة أحداث كوميدية رومانسية، ويشارك فى بطولة العمل محمد لطفى وليلى فوزى ومحمد لطفى، ومن إنتاج محمد عبد اللطيف وتأليف أيمن سلامة وإخراج على مصيلحى.

كما يُقدم محمد رمضان مسلسل "لاسحر ولا شعوذة" بعد أن اشترط وجود برومو ترويجي للعمل على قنوات التليفزيون، بجانب المطالبة بأجر ضخم، ويعد ذلك العمل الوحيد له في رمضان 2017، ومن المقرر عرضه على محطة 90.90 وتستمر مدة الحلقة 30 دقيقة.

 وتدور قصة المسلسل حول شاب خريج كلية الآثار تخرج بترتيب الأول على دفعته إلا أنه يتعرض للظلم والمحسوبية التي تقلب حياته، المسلسل من تأليف عبدالله حسن وأمين جمال وإبراهيم محسن وإخراج حسين إبراهيم، ويشارك فى بطولته عزت أبو عوف وإنعام سالوسة وإيهاب فهمى وأشرف زكى وريم مصطفى وأحمد صيام.

هذا إلى جانب مسلسل "زقزوق وبكيزة" الذى سيعرض على إذاعة نغم إف إم، ويقوم ببطولته إدوارد وشريف باهر ونادر نور والمذيع أحمد الشناوي والمذيعة جيلان علاء والمذيع خالد جواد وبوسي حجاج.

 ويقوم العمل فى أساسه على مشاركة مذيعين راديو النيل معًا فى مسلسل واحد من إنتاج راديو النيل، ليكون أول عمل درامي من إنتاجه وتأليف شاهندة عز العرب وإخراج محمد الفولي.

 ويدور العمل حول رحلة فك رموز يتم تداولها بشكل يومى في المجتمع المصري أو مثل شعبي دون معرفة مصدرها، ليقدم المسلسل شرحًا لها في إطار كوميدي ومعلومات جديدة كل يوم في حلقات منفصلة.

كما يشارك نجوم مسرح مصر في مسلسل "شيف على بياض" ببطولة شيماء سيف، ومن المقرر أن يُذاع على المحطات الخاصة بشركة "راديو النيل"وهي "نغم إف إم" و"ميجا إف إم" و"شعبي إف إم"، وهو العمل الوحيد الذي يشارك فيه علي ربيع في هذا الموسم، والعمل من تأليف الكاتب أيمن فتيحة وإخراج علي مصيلحي.

الإذاعة تجذب ثنائيات في البيت والردايو 

على جانب آخر، يشهد الراديو اجتماع ثنائيات فنية زوجية، حيث يجتمع أحمد حلمي ومنى زكي للمرة الأولى بعد فيلم البطولة الجماعية سهر الليالي فى مسلسل "شطة هندي" على محطة ميجا إف إم، ويشاركهم البطولة لطفي لبيب وسلوى عثمان، والعمل من تأليف مجدي الكدش وإخراج علاء خلف.

الأمر نفسه مع الفنانين المتزوجين حديثًا عمرو يوسف وكندة علوش حيث يجمعهما مسلسل "توم وشيري"، ومن المقرر إذاعته على محطة إينرجيز

 وتدور أحداثه فى قالب رومانسى كوميدى حول الشاب الوسيم المطارد من الفتيات، وتشغله تلك الفتاة التي لا تعطيه اهتمامًا فيحاول التقرب منها بكل الطرق، ويشارك عمرو وكندة البطولة أمل رزق وإيهاب فهمى وعبير عادل.

كما يُقدم راديو إينرجى مسلسل "كابتن فورشيحة" الذى تقوم ببطولته زينة وتجسد فيه شخصية فتاة مغرمة بكرة القدم، فتتنكر فى شخصية "رجل" حتى تستطيع الاشتراك فى المسابقات المحلية والدولية.

ويشاركها البطولة المطرب محمود الليثى وهشام إسماعيل وسهر الصايغ وشذى وعائشة الكيلانى وهايدى موسى، العمل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج تامر حسنى.

 أما عن ماجد الكدوانى فيطل في رمضان من خلال مسلسل "بريد جمعة"، وتدور قصته فى إطار كوميدى اجتماعى، ويجسد فيه الكدوانى دور جمعة المثقف والمجتهد الذى يفشل فى تحقيق حلمه بالعمل كمعيد، ليفاجأ بعد ذلك بأن العمارة التى يسكن فيها آيلة للسقوط، ويضطر للذهاب إلى صديقه حسين الذى يعمل صحفيًّا، فيطلب منه الرد على خطابات القراء بدلًا منه، ويبدأ قراءة مشاكل الناس ومحاولة إيجاد حلول لها، وتشاركه البطولة الفنانة هبة مجدى لأول مرة بعد إنجاب طفلتها "دهب".

ويقدم الفنان ذو الصوت الإذاعي المميز محمد هنيدي مسلسل "البخيل هو أنا"، والمقرر إذاعته على محطة 90.90 في الرابعة عصرًا، ويشاركه البطولة رانيا يوسف والطفلة نور إيهاب، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول شاب يتعرض للعديد من المواقف الحرجة بسبب بخله الشديد. 

وينافس الفنان أحمد الفيشاوى بمسلسل "فرحات والـ3 ورقات" وتشاركه فى بطولته يسرا اللوزى وعزت أبوعوف وإنعام سالوسة وندى بسيونى وإخراج حسين إبراهيم، ويجسد الفيشاوى دور شخص فقد ثروته وتنقلب حياته، وتقف بجانبه يسرا وهي إحدى الناشطات الحقوقيات وتساعده على استعادة تلك الثروة، ومن المقرر عرض المسلسل على نجوم إف إم.

فيما يجتمع جانب آخر من نجوم مسرح مصر من خلال مسلسل "ولاد التيتا"، ويقوم ببطولته كريم عفيفي وويزو والفنان محمد عبد الرحمن، ومن المقرر إذاعته على 90.90، وتستمر الحلقة الواحدة 15 دقيقة فقط ويذاع في تمام الخامسة والنصف قبل الإفطار.

كما يُشارك الفنان حسن الرداد أيتن عامر في مسلسل "صورة سيلفى"، والمسلسل من تأليف محمد عبد الحميد وإخراج على مصيلحى وإنتاج ميديا سيتى للمنتج محمد عبد اللطيف، ومن المقرر عرضه على قناة خاصة لم تحدد بعد.

وتتعاون إذاعة الرياض وصوت العرب لإنتاج المسلسل الإذاعي "خيوط الشمس"، بمشاركة فنية بين ممثلين سعوديين ومصريين، والعمل من بطولة عزت العلايلي وإنعام سالوسة وأشرف عبد الغفور وميرنا وليد وهيثم محمد ومحمد الشرنوبي، ومن السعودية راشد الشمراني وعبد العزيز السكيرين ونورا محمد وعليان العمري وسارة حسن ومشعل محمد، العمل من تأليف محمد عبد العزيز وإخراج يسرية على .

شارك الخبر على