الرئيس الأمريكي يؤكد أن دولة قطر شريك استراتيجي في الحرب على الإرهاب

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الرياض في 21 مايو /قنا/ أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن دولة قطر شريك استراتيجي في الحرب على الإرهاب.

وشدد الرئيس الأمريكي، في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية المنعقدة في الرياض، على أهمية دور قطر في تعزيز الأمن بالمنطقة والعالم، مشيداً في الوقت ذاته بالدور الذي تقوم به دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مكافحة الإرهاب.
وقال إنه يقف اليوم أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية كممثل للشعب الأمريكي لتوصيل رسالة حب وصداقة وأمل، مشيرا إلى أنه لذلك اختار أن تكون أولى جولاته الخارجية هي زيارة المملكة العربية السعودية قلب الأمة الإسلامية.
واعتبر ترامب أن هذه القمة ستعلن بداية نهاية الإرهاب.. موضحا في الوقت ذاته "أننا لسنا في معركة بين الأديان إنما في معركة بين الخير والشر".
ولفت إلى أن نحو 95 بالمئة من ضحايا الإرهاب هم من المسلمين.. وقال "مستعدون للبحث عن أمن ومصالح مشتركة وعلينا أن نتحد خلف هدف واحد هو هزيمة الإرهاب والتطرف".
وأكد الرئيس الأمريكي أن الشرق الأوسط يجب أن يتحول إلى أحد مراكز التجارة العالمية، معتبرا أن هذه القمة تمثل بداية السلام ليس فقط في الشرق الأوسط بل في العالم.
وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "قاموا بعمل كبير ضد المتمردين في اليمن".
وأضاف أن النظام الإيراني مسؤول عن زعزعة الاستقرار في المنطقة، فقد "أجج الصراعات الطائفية لعقود، ووفر أرضية خصبة للجماعات والميليشيات المتشددة والإرهابية في المنطقة".
وحول الأزمة السورية، حث الرئيس الأمريكي، الدول المعنية بالتعاون لإنهاء الأزمة الإنسانية في سوريا والتخلص من تنظيم داعش، مشيرا إلى أن نظام الأسد ارتكب جرائم لا توصف بدعم من إيران.
وبشأن القضية الفلسطينية، أشار ترامب، في ختام كلمته، إلى أن السلام في هذا العالم ممكن بما في ذلك السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على