حاضنة قطر تحتفي بالفائزين في الفوج الثامن من برنامج ريادة الأعمال

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 20 مايو /قنا/ أعلنت حاضنة قطر للأعمال أسماء الفائزين في الفوج الثامن من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية ضمن مهرجان احتفالي خاص بيوم عرض المشاريع نظمته الحاضنة اليوم.

وأثناء المهرجان، عرضت 13 شركة ناشئة أفكارها التجارية من أصل 46 شركة مشاركة أمام لجنة حكام، ومستثمرين وشركاء رئيسيين، حيث شملت المشاريع المعروضة أفكار أعمال في مجالات التسويق والأغذية والأزياء والرياضة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتجارة والصحة والتعليم والمجال الصناعي والثقافي، فضلا عن الشركات الناشئة السياحية التي تندرج تحت حاضنة قطر للأعمال السياحية، وهي حاضنة متخصصة بإرشاد من الهيئة العامة للسياحة، بينما تندرج الشركات الناشئة ذات الأفكار التقنية تحت حاضنة المنارة الرقمية، الحاضنة المتخصصة بدعم من أوريدو قطر.

ويمثل يوم عرض المشاريع فرصة للحاضنة للتعريف بالأنشطة والفعاليات الجديدة التي تضم شبكة خريجي الحاضنة، كما يمثل فرصة للتعارف والتواصل مما يسهل لرواد الأعمال الطموحين فرصة عرض أفكارهم أمام الجمهور بهدف العثور على شريك تجاري.

وتواصل الحاضنة عقد جلسات عروض أخرى تمثل منصة لرواد الأعمال الطموحين لعرض أفكارهم التجارية أمام لجنة من المستثمرين المحتملين.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية ورئيس مجلس إدارة حاضنة قطر للأعمال، إنه بعد مضي ثلاث سنوات من النجاح المستمر، تحتفل الحاضنة اليوم بفوج جديد من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية الناجح، كما تعرض نجاحات رواد الأعمال المحتضنين من أفواج سابقة.

وأضاف قائلا: "مع ازدياد عدد الشركات الناشئة المحتضنة بشكل سريع، يمكنني القول بكل ثقة، أننا وبمساعدة شركائنا وتوحيد جهودنا معهم نلعب دورا محوريا في تطوير القطاع الخاص المحلي وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص في قطر، وهو ما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030".

من جانبها، قالت السيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لمركز حاضنة قطر للأعمال، إن الحاضنة تسعى جاهدة للاستمرار في تزويد رواد الأعمال بفرص تساعدهم على النمو، موضحة أن أيام عرض المشاريع في الحاضنة يمثل فرصة مستمرة لتقديم أنشطة وفعاليات جديدة.

يذكر أن رواد الأعمال المشاركين في اليوم الثامن لعرض المشاريع، عملوا خلال فترة برنامج العشرة أسابيع، على تطوير أفكار شركاتهم الناشئة، وبناء نماذج أولية استعدادا ليوم عرض المشاريع باستخدام نموذج الأعمال كجزء من عملية تفعيل شركاتهم الناشئة ضمن إطار منهجية الانسيابية.

ومن المشاريع المتقدمة فازت سبع شركات ناشئة بالاحتضان في حاضنة قطر للأعمال، حيث سيحصلون على خدمات التوجيه والمساحات المكتبية والدعم المالي لإنشاء أعمالهم.

كما حظي رواد الأعمال الذين سبق احتضانهم في الأفواج السابقة بفرصة تقديم إنجازاتهم في يوم عرض المشاريع الثامن حيث منحت كل شركة ناشئة 60 ثانية لمشاركة قصص نجاحها مع جمهور الحاضرين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على