تاهل نادال إلى الدور الثالث وخروج كيربر من بطولة روما الدولية لتنس الأساتذة

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

روما في 17 مايو /قنا/ تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف الرابع إلى الدور الثالث من بطولة روما الدولية لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة إثر انسحاب منافسه، في حين ودعت الألمانية انجيليك كيربر المصنفة الأولى عالميا منافسات البطولة من الدور الثاني. 
ففي الدور الثاني للبطولة فاز نادال على مواطنه نيكولاس الماغرو 3-صفر، ثم بالانسحاب بعدما شكا الأخير من إصابة في ركبته اليسرى. 
ويلتقي نادال بطل روما سبع مرات (رقم قياسي) آخرها في عام 2013 في الدور المقبل مع الأمريكي جاك سوك الثالث عشر الفائز على التشيكي ييري فيسيلي 6-4 و3-6 و7-6. 
وفي أبرز اللقاءات فاز الياباني كي نيشيكوري المصنف السابع على الإسباني دافيد فيرر 7-5 و6-2، وسيواجه في الدور المقبل الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي تغلب على البريطاني كايل ادموند 7-5 و6-4. 
وتابع الألماني الشاب الكسندر زفيريف (20 عاماً) مشواره وبلغ الدور الثالث على حساب الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-4، ليلاقي الإيطالي فابيو فونييني الذي جرد البريطاني أندي موراي المصنف الأول عالمياً من اللقب، وفاز عليه أمس الثلاثاء في الدور الثاني، علماً بأن موراي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل. 
وكان موراي أحرز لقب نسخة عام 2016 على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، كاسرا بذلك احتكار الصربي ونادال للقب لمدة 11 عاماً متتالياً. 
ولدى منافسات السيدات، لم تكن الألمانية انجيليك كيربر أفضل حالاً من موراي، إذ خسرت مباراتها الأولى في الدور الثاني بعدما أعفيت من خوض الأول، وذلك على يد الاستونية انيت كونتافييت 4-6 وصفر-6. 
وفي مباريات أخرى، فازت الروسية بافليوتشنكوفا المصنفة 12 على اللاتفية اناستاسيا سيفاستوفا 7-6 و7-4 و6-2، وتواعدت مع الرومانية سيمونا هاليب السادسة التي هزمت الألمانية لاورا سيغموند 6-4 و6-4. 
وتغلبت التشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية على الاميركية لاورين ديفيس 6-1 و6-1، وستقابل في الدور المقبل السويسرية تيميا باتشينسكي الفائزة على التشيكية زاهلافوفا ستريكوفا الرابعة عشرة 6-4 و6-2. 
وخرجت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الرابعة من الدور الثاني بخسارتها أمام الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-1 و1-6 و3-6، فيما تخطت الأمريكية فينوس وليامس (37 عاماً المصنفة تاسعة ) الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6-4 و6-3.

شارك الخبر على