بنك قطر للتنمية يختتم معسكر ريادة الأعمال

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 16 مايو /قنا/ اختتم بنك قطر للتنمية "معسكر ريادة الأعمال" الذي نظمه مؤخرا بالتعاون مع جامعة "بابسون" الأمريكية، الرائدة في مجال تعليم ريادة الأعمال على مستوى العالم، وشارك به 46 من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتمكن المشاركون بالمعسكر من التعرف على طرق جديدة في مجال ريادة الأعمال، وكيفية اقتناص هذه الفرص وتحويل الأفكار الإبداعية إلى نماذج عمل متميزة من خلال برنامج مكثف طوال أيام المعسكر.

ونقل بيان صادر اليوم عن البنك تصريح رئيسه التنفيذي السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، بأن معسكر ريادة الأعمال لاقى إقبالا كبيرا من رواد الأعمال الجدد الذين يرغبون في الدخول إلى عالم التجارة والأعمال، ويريدون امتلاك مفاتيح هذا المجال من خلال التسلح بالمعرفة والخبرة الكافية، وهو ما قدمه هذا المعسكر الذي حاضر فيه اثنان من أفضل خبراء العالم في مجال ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار الأهداف الرئيسية التي يقوم بها بنك قطر للتنمية في دعم وتشجيع رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، أوضح السيد فيندو راداكيسون مدير أول بجامعة بابسون الأمريكية، أنه بإقامة معسكر ريادة الأعمال في الدوحة، سيتمكن المشاركون من التفكير والتغلب على التحديات التي تواجههم بشكل مختلف وذلك من خلال الوسائل التعلمية والتفاعلية والتمارين العملية.

بدوره، أعرب البروفيسور أنجلو سانتينلي المحاضر في جامعة بابسون الأمريكية، عن التطلع إلى العمل مع بنك قطر للتنمية في المستقبل.

وأكد الدكتور فيليب كيم الأستاذ المشارك بقسم أكاديمية ريادة الأعمال، أن ريادة الأعمال تعد محفزا للابتكار والإبداع والتنمية الاقتصادية، ويمثل المشاركون مجموعة من الأفكار والفرص التجارية الجديدة، ونتطلع لرؤية قصص النجاح التي نتجت عن تنظيم هذا المعسكر.

وعلى مدار أربعة أيام، شهد معسكر ريادة الأعمال نقاشا ثريا حول عدد من القضايا التي تتعلق باستكشاف التحديات التي تواجه المؤسسين والمديرين التنفيذيين من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بوسائل تطوير العقلية الريادية والرؤية المستقبلية التي ينبغي لرائد الأعمال التحلي بها، مع التركيز على كيفية بناء فرق فعالة تساهم في تأسيس ونجاح الشركات الناشئة، بالإضافة إلى مناقشة محاور رئيسية بهدف التعرف عن قرب بأهمية تقييم ورصد حالة السوق، والتعرف على المتنافسين القائمين والمحتملين، وآليات بناء العلامة التجارية للشركة، وكيفية اكتساب العملاء.

ويأتي تنظيم معسكر ريادة الأعمال في إطار المبادرات والأنشطة الدورية التي يعقدها بنك قطر للتنمية لتثقيف وتعريف رواد الأعمال القطريين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، على اتباع أفضل الطرق وأحدث الوسائل في تأسيس الشركات، والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم وفق قواعد تجارية وإدارية سليمة، تجنبهم الوقوع في المخاطر التي تهدد أنشطتهم، وتساعدهم على الاستمرار والوقوف على أرضية تجارية صلبة.

ويهدف بنك قطر للتنمية من دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية إلى تلبية متطلبات رؤية قطر الوطنية 2030 في تنويع مصادر الدخل من خلال تشجيع ودعم القطاع الخاص، وتعزيز المشاريع ذات القيمة المضافة القائمة على الاقتصاد المعرفي، ونشرها بين رواد الأعمال وتذليل التحديات التي تواجههم في هذا القطاع الحيوي الذي يعد قاطرة الاقتصاد الوطني في الأعوام القادمة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على