ملادينوف حل الدولتين هو الطريق لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 14 مايو /قنا/ أكد السيد نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط أن حل الدولتين هو الحل الأمثل لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفي الوقت ذاته ضمان لنجاح الجهود الدولية في محاربة الإرهاب.
وحذر ملادينوف في مداخلة له خلال جلسة "الأزمات السياسية وانعكاساتها على استقرار الشرق الأوسط" التي عقدت اليوم على هامش منتدى الدوحة السابع عشر من أن استمرار الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية لن يستمر وقد ينفجر في أي لحظة.
ولفت إلى أن الثقة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني تتآكل يوميا بسبب دورة العنف"، كما حذر من أن استمرار الاستيطان يعيق حل الدولتين. وقال "نحن نخسر أرض حل الدولتين بسبب استمرار الاستيطان في الضفة الغربية".
وأشار ملادينوف إلى الوضع الإنساني في قطاع غزة بسبب الحصار المفروض على القطاع، قائلا إن الوضع الإنساني في غزة غير مقبول ومهدد بالانفجار، داعيا المجتمع الدولي إلى بذل جهد أكبر لمنع صراع آخر في المنطقة.
وتابع "اقترح الأمين العام للأمم المتحدة اعتماد الدبلوماسية الوقائية، وعلى مجلس الأمن أن يعمل للحد من الأزمات باعتباره الإطار القانون القادر على اتخاذ القرارات وتطبيقها على الأرض".
وتطرق السيد نيكولاي ملادينوف خلال الجلسة إلى الأوضاع في المنطقة وانعكاسات ذلك على قضية السلام في الشرق الأوسط.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على