تأهل ديوكوفيتش وخروج كيربر من بطولة مدريد للتنس

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

مدريد في 10 مايو /قنا/ تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً وحامل اللقب إلى الدور الثالث من بطولة مدريد الاسبانية الدولية للتنس، رابع دورات الأساتذة ذات الألف نقطة والبالغة جوائزها أكثر من 6 ملايين و400 ألف يورو، فيما خرجت الألمانية انجيليك كيربر المصنفة الأولى من الدور الثالث. 
وجاء تأهل ديوكوفيتش بعد فوزه الصعب على الإسباني نيكولاس الماجرو بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-1 و4-6 و7-5) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في إطار مباريات الدور الثالث. 
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسباني الآخر فيليسيانو لوبيز الفائز على الفرنسي جيل سيمون بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-3 و3-6 و7-6). 
وكان ديوكوفيتش توج بلقب العام الماضي على حساب البريطاني اندي موراي علماً بأنه نال لقب عام 2011 على حساب الاسباني رافايل نادال. 
وعانى الإسباني رفائيل نادال المصنف الرابع للتأهل إلى الدور الثالث أيضا، حيث تخطى عقبة الايطالي فابيو فونييني بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط ( 7-6 و3-6 و6-4). 
ويلتقي نادال في الدور الثالث مع الأسترالي نيك كيريوس السادس عشر والفائز على الأمريكي راين هاريسون بمجموعتين نظيفتين (6-3 و6-3). 
وبلغ الكندي ميلوس راونيتش الخامس الدور الثالث بفوزه على اللوكسمبورجي جيل مولر بمجموعتين متتاليتين (6-4 و6-4). 
ويلتقي راونيتش، في الدور المقبل مع البلجيكي دافيد جوفان المصنف التاسع والفائز أمس الثلاثاء على الألماني فلوريان ماير. 
وانتهى مشوار الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف العاشر عند الدور الثاني بعد اضطراره للانسحاب بسبب اصابة في كتفه، ما منح الإسباني دافيد فيرر بطاقة العبور إلى الدور الثالث دون أن يلعب. 
ويلتقي الإسباني البالغ 35 عاما، في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس والذي تغلب على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان بمجموعتين مقابل مجموعة (1-6 و6-صفر و6-4). 
كما بلغ الدور الثالث التشيكي توماس برديتش المصنف الحادي عشر بفوزه على الهولندي روبن هازه بمجموعتين نظيفتين (7-6 و6-3)، والاوروجوياني بابلو كويفاس بتغلبه على الفرنسي نيكولا ماهو بمجموعتين مقابل مجموعة (5-7 و6-4 و6-4)، ليلتقي الاول مع الكرواتي مارين سيليتش السابع أو الالماني الكسندر زفيريف، والثاني مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث أو الفرنسي بونوا بير. 
ولدى السيدات وفي الدورة البالغة جوائزها أكثر من 5 ملايين و924 ألف يورو، وهي احدى الدورات الأولى (بريمير)، خرجت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة الأولى من الدور الثالث بخسارتها امام الكندية اوجيني بوشار (3-6 وصفر-5) ثم بالانسحاب. 
وتلتقي بوشار في الدور ربع النهائي مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة والتي تغلبت على الصينية كيانج وانج بمجموعتين نظيفتين (6-4 و7-5). 
وكانت كيربر تخطت الدور الثاني بصعوبة اثر فوزها على التشيكية كاترينا سينياكوفا بمجموعتين مقابل مجموعة (6-2 و1-6 و7-5) أول أمس /الاثنين/، وضمنت عودتها إلى صدارة الترتيب العالمي في تصنيف الاسبوع المقبل في غياب الامريكية سيرينا وليامز عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي بسبب الحمل. 
وبلغت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة واللاتفية اناستازيا سيفاستوفا الدور ربع النهائي، بفوز الاولى على الاسترالية سامانثا ستوسور السادسة عشرة بمجموعتين مقابل مجموعة (6-4 و6-4 و4-6)، والثانية على الإسبانية لارا اروابارينا بمجموعتين نظيفتين (7-5 و6-2). 
وفي الدور المقبل، تلعب هاليب مع الامريكية كوكو فاندفيجي الفائزة على الاسبانية كارلا سواريز نافارو بمجموعتين مقابل مجموعة (5-7 و6-4 و7-5)، وسيفاستوفا مع الهولندية كيكي برتنز الفائزة على الرومانية ايرينا بيجو بمجموعتين نظيفتين (6-1 و7-5). 
وتأهلت أيضا الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الرابعة عشرة بتغلبها على مواطنتها اوسيان دودان بمجموعتين متتاليتين (6-2 و6-1)، والرومانية سورانا سيرستيا بفوزها على الياباني ميساكي دوي بمجموعتين مقابل مجموعة (7-5 و3-6 و6-1). 
وتلتقي ملادينوفيتش وسيرستيا في ربع النهائي.

شارك الخبر على