الرومانية هاليب تتأهل إلى الدور الثالث لبطولة مدريد للتنس

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

مدريد في 09 مايو /قنا/ تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة للبطولة وحاملة اللقب إلى الدور الثالث لبطولة مدريد للتنس إحدى الدورات الأولى (بريمير) للسيدات والبالغة جوائزها نحو 6 ملايين يورو.

ففي منافسات الدور الثاني تغلبت هاليب على الإيطالية روبرتا فينتشي بمجموعتين لواحدة بواقع 6-3 و2-6 و7-6 .

وتلتقي هاليب في الدور المقبل الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة السادسة عشرة والفائزة على الكولومبية ماريانا دوكي 6-3 و7-5.

وفي الدور الثاني أيضا، فازت الصينية كيانغ وانغ على مواطنتها سايساي جنغ 6-2 و3-6 و6-2، والأمريكية كوكو فانديفيغي على الألمانية لورا سيغموند 6-2 و4-6 و6-3، والرومانية سورانا سيرستيا على الأمريكية كاترين بيليس 6-3 و6-2.

وفي منافسات فئة الرجال تأتي بطولة مدريد رابعة بطولات الأساتذة ذات ( 1000 نقطة ) ، حيث تغلب الفرنسي بينوا بير المصنف رقم 52 عالميا في منافسات الدور الأول على نظيره الإسباني بابلو كارينو بوستا المصنف رقم 18 عالميا بفوزه عليه 6-3 و6-4.

ويلتقي بير في الدور الثاني السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث للبطولة وحامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس ) عام 2015.

ويتقدم فافرينكا منافسه بسبعة انتصارات في 9 مباريات بينهما، آخرها في دورة روما الإيطالية للماسترز عام 2016 عندما فاز 5-7 و6-2 و6-1.

كما تأهل إلى الدور الثاني أيضا الكرواتي ايفو كارلوفيتش بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا، والأمريكي راين هاريسون بتغلبه على الاسترالي برنارد توميتش، والأرجنتيني دييغو شفارتسمان بفوزه على الإسباني البرت راموس، والكرواتي بورنا كوريتش بتغلبه على الألماني ميشا زفيريف، والإسباني نيكولاس الماغرو بفوزه على مواطنه تومي روبريدو .

شارك الخبر على