"الجارديان" بريطانيا يمكن أن تتوقع تعنتا من الرئيس الفرنسي الجديد بشأن "بريكست"

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

لندن في 08 مايو /قنا/ قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم إن المملكة المتحدة يمكن أن تتوقع تعنتا من الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون فيما يخص مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، مشيرة إلى أن ماكرون سيكون "مفاوضا صعبا" في محادثات "بريكست".
وأوضحت الصحيفة، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني، إن ماكرون، الذي تمكن من الفوز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية يوم أمس، كان قد أبدى "ذعره وخشيته" العام الماضي من احتمال مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، ووصف نتيجة الاستفتاء الذي أجري في بريطانيا بأنها "جريمة يجب أن تعاقب عليها بريطانيا بخروج كامل من الاتحاد".
وأشارت إلى أنه في الفترة التي سبقت الاستفتاء البريطاني، حذر ماكرون من أن التصويت لمغادرة بريطانيا الاتحاد سيجعلها "تعزل نفسها" عن أوروبا، مضيفة أن مبادئ ومعتقدات ماكرون المؤيدة للاتحاد الأوروبي قد تشكل مشاكل محتملة لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ومفاوضيها بشأن "بريكست".
وأوضحت أنه في حال مضى ماكرون قدما في برنامجه الطموح بشأن أوروبا، فإن معالم "أوروبا الجديدة"، التي تركز على مزيد من التكامل في المجال الدفاعي ومنطقة اليورو والتضامن الاجتماعي، ستبدأ ملامحها ترتسم في عام 2019 على شكل اتفاقيات ديمقراطية عبر أوروبا، وذلك في الوقت أيضا الذي ستكون فيه مفاوضات "بريكست" قد اقتربت من مراحلها الأخيرة.
وكان مكتب رئيسة الوزراء البريطانية قد أعلن أن ماي ناقشت مع ماكرون، يوم أمس، مسألة خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، عقب فوز الأخير بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.
وقال متحدث بريطاني إن "رئيسة الوزراء تحادثت مع الرئيس الفرنسي المنتخب ماكرون لتهنئته بحرارة على فوزه في الانتخابات"، مضيفا أن "الزعيمين ناقشا باقتضاب مسألة "بريكست"، وكررت رئيسة الوزراء رغبة المملكة المتحدة في شراكة قوية مع اتحاد أوروبي ينعم بالأمن والرخاء بعد أن نغادره".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على