شوقي غريب المنتخب الأولمبي سيكون نواة للمنتخب الأول فى الفترة المقبلة

أكثر من سنتين فى أخبار اليوم

حالة الغضب الكبير سادت الشارع الكروى بعد خروج الفراعنة من الأوليمبياد أمام البرازيل عقب خسارته بهدف نظيف.. ولكن الحزن ليس بتوديع اوليمبياد أمام منتخب كبير يضم لاعبين مميزين فى كل الخطوط ولكن بسبب الأداء السيىء الذى ظهر عليه ابناء شوقى غريب خلال مبارياته الأربع.
وعبر الجمهور فى الشارع وعلى منصات التواصل الاجتماعى عن حزنهم الشديد من عدم تتويج الجيل الحالى بأى ميدالية رغم أنه بشهادة النقاد والخبراء واعد وقوامه يمتلك إمكانيات بدنية وفنية رائعة.
«الأخبار» تواصلت مع شوقى غريب لسؤاله عن الأداء ولماذا كان يلجأ إلى الطرق الدفاعية والعديد من التساؤلات التى تشغل بال الشارع الكروى:
وقال شوقى غريب: إنه لا يحب الحديث عن الأعذار بعد الخروج من دور الـ8 لأولمبياد طوكيو والهزيمة أمام البرازيل بهدف دون رد، ولن أتحدث عن وصول لاعبى الأهلى متأخرين بعد تأخر الانضمام للمنتخب الأوليمبي.
وقال: إنهم واجهوا فرقا قوية مثل إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، بالإضافة إلى البرازيل فى دور الـ8، وخاضوا 4 مباريات فى 9 أيام، وخرجوا بشكل إيجابى من البطولة.
وأضاف غريب، أن المنتخب الأوليمبى سيكون نواة للمنتخب الأول فى الفترة المقبلة، خاصة أنه يضم عناصر مميزة، متوقعا ان يحترف معظم القوام الأساسى فى أكبر الفرق الأوروبية لما يمتلكه من امكانيات بدنية وفنية رائعة.
ودافع غريب عن حالة العقم التهديفى التى عابت الفراعنة فى أولمبياد طوكيو بعد التعادل أمام إسبانيا سلبيًا والخسارة أمام الأرجنتين والبرازيل بأنه ليس فى الإمكان أفضل مما كان.
وقال غريب إنه عانى قبل الأولمبياد ولكنه كان على ثقة فى الكتيبة الحالية فعدم انضمام مصطفى محمد أثر على خطته بالسلب كاشفا أنه عقد جلسة مع أحمد ياسر ريان وقال له بالحرف الواحد إنه هداف الدورى وسيكون له مستقبل كبير فضلا عن ثقته فى إمكانيات صلاح محسن وأكثر من لاعب فى الخط الأمامى وبالتأكيد تواجد محمد صلاح ومصطفى محمد مع الفراعنة فى الأولمبياد كان سيفيد كتيبة منتخبنا مطالبا الجميع بعدم تعليق المشانق على رقاب اللاعبين.
وأضاف أن الجميع يعلم أن الأوليمبياد خارج الأجندة الدولية، وبالتالى قرارعدم تواجد صلاح ومصطفى ليس بيد الجبلاية ولا الجهاز الفنى.. وشدد على أن محمد صلاح يعد واحدا من أفضل 5 لاعبين فى العالم، ووجوده من عدمه مرتبط بناديه ليفربول، ونفس الأمر لمصطفى محمد.
وعن مستوى المنتخب أمام البرازيل.. أجاب غريب إن لاعبيه لم ينجحوا فى استغلال الفرص بالشكل الأمثل التى سنحت لهم أمام مرمى المنافس فى الشوط الأول، فالوضع كان سيتغير كثيرًا حال نجاحهم فى ترجمة تلك الفرص لأهداف.
وكشف أن كريم العراقى الظهير الأيمن كان يشتكى من إصابة منذ وصوله إلى طوكيو، وأخطاءه كانت بسبب تحمله ورغبته فى المشاركة ولكنه لاعب كبير ينتظره مستقبل مبهر وسيحترف بأكبر الدوريات الأوروبية.
وشدد على أن اختياراته كانت مثالية فى الثلاثى الكبار فالكل لم يختلف أن الشناوى كان السد العالى والذى ارتدى قفاز الإجادة فى كل مباريات الفراعنة وكان أحد أفضل اللاعبين فضلا عن الثنائى الدفاعى المميز محمود الونش وأحمد حجازى والذى وصفهما على حد قوله بأنهما صخرة دفاع مصر وحصن أمان للفراعنة خلال مشوار الأوليمبياد.
وعبر شوقى غريب عن رضاه التام بنتائجه مع الفراعنة حيث خاض 24 مباراة فاز فى 15 لقاء وتعادل فى 4 وخسر 5 مواجهات وسجل 38 هدفا واستقبل مرماه 16 هدفا.

شارك الخبر على