تحويلة مرورية بشارع الريان الجديد وإغلاقان بالنجمة وشارع عمر المختار

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 03 مايو /قنا/ أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن تغيير موقع الإشارة الضوئية لتقاطع الوجبة والمعروفة بإشارة كيوتل بشارع الريان الجديد حيث سيتم إزاحتها غرب موقعها الحالي لمسافة نحو 100 متر، اعتبارا من بعد غد الجمعة وحتى شهر مارس 2018.

ويهدف الوضع الجديد للشارع إلى استكمال أعمال بناء النفق الخاص بمشروع دخان السريع – العقد الشرقي.

وتعمل التحويلة الجديدة على توفير تدفق مروري حر بين تقاطع آل شافي والإشارة الضوئية الجديدة مع الإبقاء على المخارج الواقعة على يمين الطريق كما هي مع بعض التغييرات الطفيفة التي ستطرأ على الطرق المؤدية إلى كل من شارع الوجبة والمدينة التعليمية.

وللدخول إلى المدينة التعليمية من تقاطع كيوتل يتعين على القادمين من دخان باتجاه البوابة رقم 15 للمدينة التعليمية مواصلة السير بشارع الريان الجديد ثم الدوران للخلف عبر تقاطع آل شافي ثم الانعطاف يمينا إلى المدينة التعليمية بدلا من الانعطاف يسارا من على تقاطع كيوتل كما كان في السابق.

كما يتعين على القادمين غربا عبر شارع الريان الجديد في اتجاه شارع الوجبة الانعطاف يسارا عند تقاطع آل الشافي للوصول إلى شارع آل شافي ومتابعة السير حتى شارع الحمد وصولا إلى شارع الوجبة.

في الإطار ذاته أعلنت الهيئة أنه سيتم إغلاق مدخل شارع الأمم المتحدة من شارع عمر المختار لنهاية مايو 2017 ابتداء من يوم السبت المقبل بهدف تنفيذ الأعمال لربط الطريق بالجسر الجديد الذي يمثل جزءا من تقاطع الخليج الغربي ضمن مشروع طريق لوسيل السريع.

وللدخول لشارع الأمم المتحدة خلال فترة الإغلاق، يتوجب على القادمين من اللؤلؤة باتجاه الخليج الغربي، الانعطاف يمينا عند المدخل الذي يلي المدخل المغلق والإكمال على شارع الانتصار ومن ثم الانعطاف يمينا للدخول إلى شارع الأمم المتحدة.

أما القادمون من الخليج الغربي باتجاه اللؤلؤة، فعليهم الإكمال على شارع عمر المختار والالتفاف والعودة ومن ثم الانعطاف يمينا عند المدخل المفتوح للوصول لشارع الأمم المتحدة من خلال شارع الانتصار وسيظل المخرج من شارع الأمم المتحدة إلى شارع عمر المختار مفتوحا.

كما ستقوم "أشغال" بإغلاق جزئي لمدة يوم ونصف عند إشارة الحضارة في شارع نجمة، من منتصف ليل غد الخميس إلى الساعة 5 من صباح السبت المقبل. وخلال هذه الفترة سيتم إغلاق التقاطع للمتجهين شمالا من الطريق الدائري السادس إلى الطريق الدائري الخامس، وللقادمين من الدائري الخامس ويرغبون في الانعطاف يسارا عند التقاطع للدخول إلى شارع الحضارة. كما يمكن للمتجهين من شارع الحضارة باتجاه شارع الثمامة وبالاتجاه المعاكس استخدام الطرق البديلة أيضا، بينما يبقى المرور مفتوحا في جميع الاتجاهات الأخرى. ويمكن لمستخدمي الطريق خلال هذه الفترة استخدام شارع الثمامة والطرق المحلية الأخرى في المنطقة كطرق بديلة.

وأهابت هيئة الأشغال العامة بمستخدمي الطرق الانتباه إلى اللوحات الإرشادية التي تم تركيبها لتنبيههم بالإغلاقات والتحويلات، والالتزام بالسرعات المحددة حفاظا على سلامتهم.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على