نادال يتوج بلقب بطولة برشلونة للتنس للمرة العاشرة

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

برشلونة في 30 أبريل /قنا/ أحرز الإسباني رافايل نادال لقب بطولة برشلونة الإسبانية الدولية للتنس ذات الـ500 نقطة، والبالغ مجموع جوائزها نحو 2.374 مليون يورو، للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه.
وجاء فوز نادال البالغ من العمر 30 عاما، باللقب بعد تفوقه على النمساوي دومينيك تييم بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-4 و6-1) في المباراة النهائية التي جرت بينهما اليوم.
واحتاج اللاعب الإسباني 90 دقيقة فقط للتغلب على منافسه تييم، ليحقق اللقب دون أن يخسر أي مجموعة على الملعب الرئيسي الذي أطلق عليه مؤخرا اسمه بالنادي الملكي للتنس في برشلونة .
واللقب هو الثاني على التوالي لنادال على الملاعب الرملية بعد فوزه بلقب بطولة مونتي كارلو للأساتذة الأسبوع الماضي للمرة العاشرة أيضا.
ويأمل اللاعب الإسباني في أن يواصل سلسلة "العشرات" عندما يخوض بطولة رولان جاروس الفرنسية خلال الفترة من 28 مايو وحتى 11 يونيو، حيث يسعى لتعويض خيبة مشاركتيه الأخيرتين عندما خرج من الدورين ربع النهائي والثالث، والظفر باللقب العاشر في البطولة.
وعزز نادال رقمه القياسي للألقاب على الملاعب الترابية (51) وحقق فوزه الـ53 من أصل 56 مباراة في دورة برشلونة.
في المقابل أخفق تييم في إحراز لقبه الثاني في 2017 بعد بطولة ريو دي جانيرو، والتاسع في مسيرته من أصل 12 مباراة نهائية، على رغم أنه بدأ المباراة بقوة وحصل على فرصة كسر ارسال الإسباني منذ الشوط الأول.
وسبق لتييم التغلب على نادال، صاحب 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، في نهائي بطولة الأرجنتين المفتوحة العام الماضي، وتأهل لنهائي بطولة برشلونة بتغلبه على البريطاني اندي موراي للمرة الأولى في مسيرته أمس السبت، ولكنه لم يكن ندا للاعب الإسباني اليوم.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على