نادال يواجه ثيم في نهائي بطولة برشلونة للتنس

ما يقرب من ٧ سنوات فى قنا

برشلونة في 29 أبريل /قنا/ يواجه الاسباني رافايل نادال غدا الاحد النمساوي دومينيك ثيم في المباراة النهائية لبطولة برشلونة للتنس والبالغ مجموع جوائزها نحو 2,374 مليوني يورو.

وجاء تأهل نادال للنهائي بعد فوزه على الارجنتيني هوراسيو سيبالوس بواقع مجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-4 في مباراة نصف نهائي البطولة اليوم.

في حين تأهل دومينيك ثيم لذات الدور، بعد تغلبه اليوم على البريطاني آندي موراي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6 - 2 و3 - 6 و6 - 4 في مباراة نصف النهائي.

وهذا الفوز الثاني والخمسون لنادال من أصل 54 مباراة خاضها في هذه البطولة التي يحمل رقمها القياسي من حيث عدد الألقاب 9 ألقاب، وأصبح على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقبه العاشر في بطولة برشلونة.

وكان نادال أحرز أول ألقابه التسع السابقة في البطولة عام 2005 واحتكر اللقب في خمس نسخ متتالية حتى كسر مواطنه فيرناندو فيرداسكو هذا الاحتكار وفاز باللقب في نسخة 2010 ثم فاز نادال بالنسخ الثلاث التالية قبل أن يحرز الياباني كي نيشيكوري اللقب في نسختي 2014 و2015 فيما استعاد نادال اللقب في النسخة الماضية عام 2016 .

في حين يخوض ثيم غدا مباراته النهائية التاسعة في دورات المحترفين، وسبق له الفوز بستة القاب بينها دورة ريو دي جانيرو هذه السنة، ويأمل الآن في الفوز بلقب بطولة برشلونة ليكون الثاني له في الموسم الحالي والتاسع في مسيرته الرياضية حتى الآن.

شارك الخبر على