الأمين العام لكنائس أمريكا نعارض خطة ترامب لزيادة الإنفاق العسكري

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

قال القس الدكتور جيم وينكلر، الأمين العام للمجلس الوطني للكنائس بالولايات المتحدة الأمريكية، إنه يعارض خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في زيادة الإنفاق العسكري، مؤكدا "لابد من إعادة توجيه دولتنا بعيدا عن الحرب".

وأضاف "وينكلر"، خلال كلمته بفعاليات المؤتمر العالمي للسلام، قائلا "نقاوم منع ترامب من دخول اللاجئين المسلمين لأمريكا، ونستخدم الكنائس لتنظم يوم الأحد لاستقبال المسيحيين، ونرفض استخدام عقيدتنا لأغراض عنصرية ضد المسلمين".

وأوضح الأمين العام للمجلس الوطني للكنائس بأمريكا، أن مجلس الكنائس يرعى السلام بين المسيحيين والمسلمين وغيرهم؛ لبناء العلاقات، وإيجاد مساحة أكبر من التفاهم، لافتا بأن ذلك يتفق مع جهود الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وتابع "لابد من مكافحة الإسلاموفوبيا"، مشيرا إلى عقد حلقة نقاشية سنوية لتأهيل رجال الدين الجدد للعمل على ذلك، بالإضافة إلى العمل على محاولات لإتاحة الفرصة لبناء المساجد للمسلمين مشددا على أن "ما يقلقنا هو استخدام العنف باسم الدين فالله يرفض العنف ولا يرضاه".

وأكد القس الدكتور جيم وينكلر، سعيعم الدائم لدعم حقوق المسلمين وغير المسيحيين في الولايات المتحدة الأمريكية؛ عملا بتعلميات السيد المسيح.

يذكر أن مجلس الكنائس العالمي، يضم 350 كنيسة على مستوى العالم، حيث تم تأسيسه بعد الحرب العالمية الثانية .

 

 

شارك الخبر على