«ملامحي أحبطتني وسبت أهلي علشان الفن».. مصطفى أبو سريع يكشف بدايته الفنية

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

حل الفنان الشاب مصطفى أبو سريع، أمس الاثنين، ضيفًا على برنامج "ست الحسن"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، مع الإعلامية ريهام أبو الحسن، والفنانة ريم أحمد.
وكشف "أبو سريع"، خلال البرنامج، بعض التفاصيل حول بدايته الفنية، والتي واجه خلالها صعابا ومعاناة كبيرة، بدأت منذ تركه لمحافظته والتوجه إلى القاهرة، وغيرها من الأمور التي نستعرضها خلال التقرير التالي. 

رسب في الجامعة من أجل التمثيل 

قال "أبو سريع"، إنه التحق بالجامعة من خلال كلية "آداب" قسم اجتماع، ظنًا منه أنه سوف يلتحق بعدها بقسم إعلام، وأنه بذلك سيقترب من الفن، وهو ما اكتشف عدم صحته فيما بعد، لينوي بعدها الرسوب، حتى يلتحق بقسم "المسرح". 

وأضاف: "لما عرفت إن الإعلام مالوش علاقة بالفن، دخلت الامتحان ومقرر أسقط، علشان أحط أهلي قدام الأمر الواقع، وأقولهم إني عايز أنقل مسرح، وأمثل".

والدته لم توافق على عمله بالفن 

كشف الفنان الشاب أن والدته لم تكن موافقة على عمله بمجال التمثيل، مشيرًا إلى أنها كانت تعارضه دائمًا، بسبب تخوفها من الحياة الفنية والوسط الفني ككل. 

وقال "أبو سريع": "والدتي لحد دلوقتي مش منبهرة بشغلي ولا اللي بعمله وشايفاه شيء عادي، وكل اللي بتفكر فيه إني ماتغيرش وأفضل محافظ على كل اللي اتربيت عليه".

كان يعيش في شقة مستأجرة مع الفنان حسني شتا 

روى مصطفى أبو سريع، تفاصيل من رحلة بدايته فى عالم الفن، قائلًا: "فى البداية عملت فى المسرح بالإسكندرية، وبعدها انتقلت للقاهرة وعملت فى مسرح الدولة، وما كنتش بكسب حاجة، ولكن كنت بقدم فن فقط".

وأضاف: "سبت أهلي في إسكندرية وجيت القاهرة، وكنت مأجر شقة مع صديقي الفنان حسني شتا، وكان كل هدفي في الوقت ده إنى أجيب إيجار الشقة، وكان الإيجار 400 جنيه، ونصيبى منه كان 80 جنيه".

يرى أن التمثيل أساسه المسرح 

قال الفنان "أبو سريع"، إن المسرح هو أساس الفن، ويعلم الكثيرين ويعتبر بيت الفنان، وإن كبار نجوم التمثيل لا يستطيعون الاستغناء عن المسرح. 

وأضاف: "أنتظر اللحظة التى أستطيع فيها تقديم المسرح الذى أحبه، وأُحاسب عليه أمام الجمهور، ويمكن أن يستمر عرضه لـ5 و6 سنوات".

وأوضح النجم الكوميدي، أنه ينتظر الرواية المسرحية التى تحتوى على موضوع جيد وكوميديا متميزة وشخصيات كثيرة، ما يعطى إيحاء بأن المشاهد أمام قاعة سينما، مؤكدا أن مثل هذه الأعمال المسرحية توفر متعة كبيرة للطرفين، الفنان والجمهور.

رأيه في الفنان محمد رمضان 

أعرب أيضًا عن إعجابه الشديد بالنجم محمد رمضان، واحترامه لطريقه الفني، وتمثيله والأدوار التي يقدمها، قائلًا: "أنا بحترم طريقة محمد جدًا هو فنان رائع بصراحة".

وأضاف: "محمد رمضان صاحبى منذ 7 سنوات وكان من المفترض أن نعمل مع بعض خلال مسلسل هذا العام، لكن القدر لم يشأ بعد أن دخل الجيش، أنا أتوقع له مستقبل أفضل، ومهما اختلفنا حول بعض الشخصيات أو الأدوار التى يقدمها، فهذا أمر طبيعى لأن الناس لا تجتمع على رأى واحد فى الدنيا لكنه لديه فكر فنى محترم".

ملامحي أحبطتني في البداية 

أوضح "أبو سريع" أنه في بدايته الفنية، كان يظن أنه لن يحصل على أي فرص في التمثيل، بسبب ملامحه البسيطة، قائلًا: "كنت بفكر إني لازم أكون وسيم وعيني خضرا علشان أبقى نجم، والموضوع ده كان بيحبطني جدًا، لكن اكتشف إن كل ده كان غلط". 

وأضاف: "الواحد طول ما هو بيجتهد أكيد هيوصل، والموضوع موهبة مش شكل ولا ملامح"، وتابع مازحًا: "وفي النهاية أنا برضو شكلي حلو يعني مش وحش ولا حاجة". 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على