موراي وكيربر يحتفظان بصدارة تصنيف لاعبي ولاعبات التنس

حوالي ٧ سنوات فى قنا

لندن في 10 أبريل /قنا/ واصل البريطاني آندي موراي والألمانية انجيليك كيربر احتفاظهما بصدارة لائحة التصنيف العالمي الجديد لرابطة لاعبي ولاعبات التنس المحترفين، الصادر اليوم.

ففي تصنيف الرجال لم تكن هناك أي تغييرات في المراكز الأربعة عشر الأولى، حيث احتفظ موراي بموقعه على عرش تصنيف لاعبي رابطة التنس المحترفين، والمركز الأول برصيد 11 ألفا و960 نقطة.

وجاء الصربي نوفاك ديوكوفيتش في وصافة التصنيف برصيد 7915 نقطة، فيما جاء السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثالث برصيد 5785 نقطة أمام روجيه فيدرر صاحب المركز الرابع برصيد 5785 نقطة.

وحافظ الإسباني رافاييل نادال على موقعه في المركز الخامس برصيد 4735 نقطة، والكندي ميلوس راونيتش في المركز السادس برصيد 4345 نقطة، والياباني كي نيشيكوري في المركز السابع برصيد 4310 نقاط ، والكرواتي مارين سيليتش في المركز الثامن برصيد 3385 نقطة.

وأكمل النمساوي دومينيك ثيم والفرنسي جو-ولفريد تسونجا قائمة المراكز العشرة الأولى، بعدما جاء الأول تاسعا برصيد 3375 نقطة والثاني عاشرا برصيد 3265 نقطة.

وجاء الفرنسي جايل مونفيس في المركز الحادي عشر أمام كل من البلغاري جريجور ديميتروف والتشيكي توماس برديتش والبلجيكي ديفيد جوفين.

وكان أول تقدم في الترتيب من نصيب الاسترالي نيك كيريوس، الذي قاد بلاده إلى نصف نهائي كأس ديفيز بعد التفوق على الولايات المتحدة (3-2)، حيث تقدم خطوة واحدة ليصبح في المركز الخامس عشر على حساب الأمريكي جاك سوك الذي عاد مركزا واحدا.

وعلى صعيد تصنيف السيدات، احتفظت الألمانية انجيليك كيربر بصدارة التصنيف العالمي الجديد عن رابطة لاعبات التنس المحترفات، بعدما احتلت المركز الأول برصيد 7335 نقطة، وذلك رغم استمرار غيابها عن منصات التتويج بالبطولات منذ بداية الموسم الجديد، وخسارتها أمس نهائي بطولة مونتيري المكسيكية.

واحتفظت الأمريكية سيرينا وليامز بموقعها في المركز الثاني برصيد 7010 نقاط، فيما احتلت التشيكية كارولينا بليسكوفا المركز الثالث برصيد 6020 نقطة.

وجاءت بقية المراكز على حالها حتى المركز التاسع، حيث استمرت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا رابعة برصيد 5065 نقطة ، والرومانية سيمونا هاليب خامسة برصيد 5022 نقطة، والإسبانية جاربين موجوروزا سادسة برصيد 4790 نقطة، والبريطانية جوانا كونتا سابعة برصيد 4330 نقطة، والبولندية أجنيشكا رادفانسكا ثامنة برصيد 4290 نقطة، والروسية سفيتلانا كوزنتسوفا تاسعة برصيد 4025 نقطة.

وكان أول تغيير في الترتيب هو عودة الأمريكية ماديسون كيز إلى المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي من جديد، باحتلالها المركز العاشر برصيد 3857 نقطة على حساب مواطنتها فينوس وليامز التي خرجت من القائمة إثر تراجعها مركزين لتصبح في المركز الثاني عشر.

شارك الخبر على