مسرحيات عيد الفطر... و"مدرسة المشاغبين" بالألوان

ما يقرب من ٣ سنوات فى البلاد

قرّر بعض القائمين على المسرح في مصر عرض أعمال، إما جديدة أو إعادة عرض أعمالهم ضمن مواسم ثانية لها، تتيح للجمهور الذي فاتته عروضها الأولى مشاهدتها في الفترة المقبلة؛ أي في موسم عيد الفطر. يأتي ذلك، على الرغم من استمرارية العمل بالنسبة الاستيعابية 50 في المائة، ومع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية المعلن عنها من الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا.
بعد غياب 18 عاماً عن العمل في المسرح، منذ أن قدم عرض "كده أوكيه" في 2003، يعود الممثل هاني رمزي إلى الخشبة من جديد، وذلك من خلال مسرحية "العربي في مهمة مستحيلة". وتقرّر عرض المسرحية في يومي 14 و15 مايو الحالي، تزامناً مع عيد الفطر، على مسرح "غراند طيبة" في حي مدينة نصر في القاهرة.  يشارك في بطولة المسرحية كل من الفنانين هاني رمزي، وداليا البحيري، وأحمد فتحي، وحجاج عبد العظيم، ومحمد جمعة، وليلى عز العرب، وعمرو عبد العزيز. والقصة من تأليف محسن رزق، وإخراج تامر كرم.
من جهته، يقدم الفنان محمد صبحي العرض المسرحي "نجوم الضهر"، من نصّه وإخراجه، وشارك في كتابته المؤلف أيمن فتيحة على خشبة "مسرح سنبل". وكان آخر العروض المسرحية لمحمد صبحي من خلال "أنا والنحلة والدبور".
وبداية من ثاني أيام عيد الفطر يعرض موسم جديد من مسرحية "علاء الدين" التي قدمها أحمد عز ضمن المشروع المسرحي " كايرو شو" لـ المخرج والمنتج مجدي الهواري. ويشارك في بطولة المسرحية كل من الفنانين كريم عفيفي، ومحمد ثروت، وتارا عماد، ومحمد جمعة، وهشام إسماعيل، وسامي مغاوري، وهي من إخراج مجدي الهواري. وشارك في كتابة السيناريو والحوار حسن وجلال وشيكو وطلعت وضياء، وقامت بتصميم الاستعراضات رشا مجدي.
من المقرر عرض مسرحية "مدرسة المشاغبين"، لكن هذه المرة بالألوان، بعد 47 عاماً من عرضها بالأبيض والأسود
وعلى خشبة "مسرح السلام"، تعرض مسرحية "هاملت بالمقلوب" في عيد الفطر، وهي من تأليف سامح مهران، وإخراج مازن الغرباوي، ويجسد شخصية هاملت الفنان عمرو القاضي.
كذلك، من المقرر عرض مسرحية "مدرسة المشاغبين"، لكن هذه المرة بالألوان، بعد 47 عاماً من عرضها بالأبيض والأسود. إذ عمل فريق على تصحيح ألوان المسرحية الشهيرة وتلوينها، لتُبث عبر منصة "شاهد" التابعة لشبكة قنوات "أم بي سي" الفضائية. تُعرض "مدرسة المشاغبين"، ضمن فعاليات "العيد معانا".
يذكر أن "مدرسة المشاغبين" عرضت لأول مرة عام 1973، وهي من تأليف علي سالم، وإخراج جلال الشرقاوي، وشارك في بطولتها مع عادل إمام كلٌّ من أحمد زكي، وسعيد صالح، ويونس شلبي، وسهير البابلي، وهادي الجيار، وحسن مصطفى، وعبد الله فرغلي.
في هذا السياق، أضافت منصة نتفليكس" أضافت إلى باقتها، العام الماضي، مجموعة من المسرحيات التي اعتاد الجمهور على مشاهدتها في العيد، وهي "مدرسة المشاغبين"، و"العيال كبرت"، و"سُك على بناتك"، و"شاهد ما شافش حاجة"، و"ريا وسكينة"، و"المتزوجون" و"الزعيم"، وغيرها من الأعمال.

شارك الخبر على