“سينيكو” الوضع الحالي لا يشجع على دخول سوق جديدة

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما “سينيكو”، وهي أكبر مشغل لصالات السينما في البحرين عصام فخرو “إن الوضع الحالي لا يشجع على دخول السوق السعودية”.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن الشركة فتحت صالتي عرض سينمائي في دولة الإمارات؛ لغرض تلبية متطلبات تشغيل دور السينما في السعودية، لكن الوضع الحالي لا يشجع على دخول السوق السعودية.

وأشار إلى أن منصات بث الأفلام عبر الانترنت مثل “نتفليكس” و “ديزني” تشكل أكبر تهديد لمستقبل صناعة السينما.

ويأتي حديث فخرو في الوقت الذي لا تزال فيه صالات السينما الداخلية في البحرين مغلقة وسط الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء “كوفيد – 19”، الذي شكل ضربة موجعة لدور السينما في المملكة والمنطقة، كما زاد الإقبال على منصات بث الأفلام على الانترنت.

وأبلغ فخرو مساهمي الشركة، بحسب محضر اجتماع الجمعية العمومية لهذا العام الذي نشرته الشركة قبل يومين، أن الشركة تقوم الآن بإعادة التفاوض بشأن شروط تشغيل دور السينما في مجمع المراسي التجاري، كما أنها تبحث عن فرص في المستقبل.

وكان فخرو يجيب على سؤال توجه به ممثل شركة البحرين للترفيه العائلي أحمد جناحي بخصوص ارتفاع حدة المنافسة في صناعة السينما في البحرين وبشأن خطط الشركة لافتتاح دور سينما في السعودية.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة أحمد راشد “إن السوق السعودية أظهرت إمكانات واعدة في البداية لكن المنافسة شديدة، إذ تمتلك الحكير معظم المجمعات ومراكز التسوق في السعودية، وهي تقوم بتشغيل دور السينما تحت العلامة التجارية “Muvi” في مراكزها التجارية”. كما وقعت شركة فوكس عقود إيجار على باقي المجمعات التجارية مما يترك مجالا ضئيلاً جدا لشركة “سينيكو”، حتى لو دخلت الشركة في السوق السعودية فإنه ليس من المؤكد أن يكون ذلك مربحاً إلا إذا سنحت الفرصة بوجودها في مجمع جدير بالاستثمار فيه.

وبخصوص سينما السيارات أو الهواء الطلق، أوضح أنها لم تنجح في البحرين لأن الظروف الجوية غير مواتية لتشغيل دور سينما في الهواء الطلق، مشيرا إلى أن الشركة ليس لديها خيار سوى إعادة استئناف دور السينما.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على