الرئيس اللبناني يدعو إلى اعتماد إجراءات أمنية ولوجستية جديدة في البلاد

حوالي ٧ سنوات فى قنا

بيروت في 31 مارس /قنا/ دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، إلى اعتماد إجراءات أمنية ولوجستية جديدة في البلاد تجمع بين المحافظة على الأمن والسلامة العامة، وتقديم التسهيلات للقادمين إلى لبنان وللمغادرين منه، وذلك مع اقتراب الموسم السياحي في البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع أمني ترأسه عون اليوم، بحضور رئيس الحكومة سعد الحريري، ووزراء الدفاع والداخلية والبلديات والأشغال العامة والنقل، وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية في لبنان.

تناول الاجتماع الخدمات في مطار رفيق الحريري الدولي وطريقة إدارته، وأمن المسافرين والطائرات فيه، كما تمت مناقشة الأمن على المعابر الحدودية.

وأكد الرئيس اللبناني ضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية كافة، وفقا للأنظمة والقوانين.. منوها بالجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد، لاسيما على المعابر الحدودية، البرية والبحرية.

من جانبه، كشف وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، عن تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري، وعضوية وزيري الدفاع والداخلية للبحث في ملف المعابر الحدودية البرية والبحرية.. مشيرا إلى أن الاجتماع لم يعقد بسبب "تهديدات أمنية جديدة".

شارك الخبر على