وزير شؤون الكهرباء والماء والرئيس التنفيذي يجتمعان مع ممثلي صندوق النقد الدولي

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

عقد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون الكهرباء والماء، والشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء اجتماعًا عبر تقنية الاتصال المرئي مع أعضاء بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة السيد علي العيد نائب رئيس قسم الدراسات الإقليمية في إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بمشاركة عدد من المسؤولين في الصندوق.

وقال الوزير خلال الاجتماع إن مملكة البحرين وفي ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه تمضي قدماً وبثبات في تنفيذ مشاريع البنية التحتية والتي تشكل الأساس لدعم عجلة التنمية الاقتصادية والعمرانية، وما تشهده المملكة من نمو في مختلف المجالات التنموية في ظل توجيهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وخلال الاجتماع استعرض الوزير والرئيس التنفيذي للهيئة جهود مملكة البحرين ممثلة بهيئة الكهرباء والماء في تطوير ورفع كفاءة قطاع الكهرباء والماء والتطوير المستدام للإجراءات واستخدام التكنولوجيا الحديثة وأفضل الممارسات العالمية، وعبر مواصلة العمل على مبادرات حيوية متعددة بروح فريق البحرين، لتحقيق الأهداف التنموية المنشودة ومواصلة تعزيز التنافسية.

وعلى صعيد متصل تم استعراض جهود ومبادرات الهيئة ضمن برنامج التوازن المالي، والذي يتطلب من هيئة الكهرباء والماء الوصول إلى مرحلة التوازن بين إيراداتها ومصروفاتها بحلول عام 2022 من خلال زيادة الكفاءة مع مراعاة دعم خدمات الكهرباء والماء للمواطن في مسكنه الأول.

كما تم استعراض المبادرات التي اتخذتها هيئة الكهرباء والماء في مجال تعزيز موثوقية خدمتي الكهرباء والماء المقدمة لمختلف شرائح المجتمع، وتعزيز تنافسية المملكة في مجال تسهيل إجراءات وصول خدمتي الكهرباء والماء ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها المملكة في الارتقاء بخدمات البنية التحتية بما ينعكس إيجابا على استقطاب رؤوس الأموال وجذب الاستثمارات وتعزيز التنمية العمرانية والاقتصادية.

من جانبهم أعرب ممثلو صندوق النقد الدولي عن شكرهم وتقديرهم لوزير شؤون الكهرباء والماء والرئيس التنفيذي للهيئة على الاجتماع وما تم مناقشته في هذا اللقاء الذي بين الخطوات التي تم اتخاذها في مشاريع الهيئة والخطط المستقبلية لها.

شارك الخبر على