الهجرة مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" يأتي في ظل الاهتمام الشديد للقطاع من الرئيس السيسي

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن اختيار محور الصناعة ليصبح الحلقة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، يأتي إيمانًا بأهمية دعم جهود الدولة في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن اهتمامها بإشراك المصريين في الخارج بخبراتهم في المجالات الصناعية المختلفة، وتبادل تلك الخبرات مع رجال الصناعة بالداخل، يأتي من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة للاقتصاد المصري.

وأكدت على أن مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة في دورته السادسة، يأتي في ظل الاهتمام الشديد الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطاع الصناعة، قائلة: قاطرة التنمية والمستقبل للدولة المصرية، بشكل يمكننا من الاستفادة من تجارب الآخرين سواء على مستوى الدول، أو على مستوى الأشخاص مع التركيز على تجارب المصريين الذين حققوا نجاحات في الخارج.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أولى الندوات النقاشية الافتراضية في سلسلة من الندوات تشكل المرحلة الأولي استعدادا لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، تجمع بين الجهات المعنية في الداخل وخبراء الاقتصاد والصناعة في الخارج.

وافتتحت الندوة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بمشاركة وحضور والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والبارونة مينوش شفيق مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية ، ومحمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات، ورجل الأعمال محمد أبو العينين ، والإعلامى مفيد فوزى ، ونخبة من رجال الصناعة وممثلى الوزارات .

شارك الخبر على