بوجيري بطلاً لكأس ناصر بن حمد لاستخراج المحار

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

حقق النوخذة أحمد علي بوجيري بطولة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وذلك بعد فوزه بالمركز الأول في المنافسات التي تأتي ضمن نطاق موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته الثالثة.
ويفوز بالبطولة الفريق صاحب الوزن الأعلى من اللؤلؤ الطبيعي المستخرج من المحار الذي يجمعه الغواصون في منطقة هير شتية.
وجاء فوز بوجيري بالبطولة بعد أن جمع فريقه "برق الشمال" لؤلؤ بوزن قياسي يبلغ (7.766 جرام).
وحل في المركز الثاني النوخذة عباس علي كتاب بوزن لؤلؤ يبلغ (6.940 جرام)، فيما أحرز المركز الثالث النوخذة نبيل حسن منصور بعد أن جمع فريقه (5.988 جرام).
واحتل المركز الرابع جاسم أحمد العسلي (5.800 جرام)، ثم عيسى عيسى راشد خامسا (5.728 جرام)، يليه إبراهيم عبدالله سلمان سادسا (5.274 جرام)، وبدر سعد العازمي سابعا (5.122 جرام)، ثم مهدي حسن الشاوش ثامنا (4.960 جرام)، وأحمد عبدالله الذوادي تاسعا (4.524 جرام)، وأخيرا سيد فيصل جواد شرف (4 جرام).
وشهدت البطولة تنافسا مثيرا بين الفرق المشاركة، حيث يتضح ذلك جليا من الفارق البسيط بين المراكز الأولى.
كان المشاركون بدأوا المسابقة بالتجمع في مقر اللجنة بجزر أمواج، ثم الدخول لعرض البحر لمدة 5 ساعات لجمع كميات من المحار، قبل أن تتم عملية فلق المحار لاستخراج اللؤلؤ الموجود بداخله.
تأتي النسخة الثالثة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري بتنظيم من قبل اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وبذلك تختتم مسابقة الهير بعد إقامة بطولتين خلال أسبوعين، حيث تستأنف منافسات الموسم بمسابقة صيد الأسماك (الحداق) في الأسبوع القادم.
يذكر أن مسابقة التجديف الشعبي ألغيت من جدول المنافسات هذا الموسم بسبب الإجراءات الوقائية الصارمة التي تطبقها اللجنة المنظمة، على خلفية الوضع الصحي الراهن والمتعلق بفيروس كورونا المستجد.

شارك الخبر على