شاهد .. أفيشات أفلام الراحل محمود ياسين

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

حالة من الحزن سكنت قلوب الوسط الفني وجماهير الوطن العربي بعد وفاة النجم محمود ياسين صباح أمس الأربعاء، ليفقد الفن العربي أحد مدارسه العريقة من زمن الفن الجميل، عن عمر يناهز 79 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

إقرأ أيضًا:صور..عمرو محمود ياسين ومحمد رياض يحملان جثمان محمود ياسين إلى مثواه الأخير

فيما نعاه الملايين من مشاهير والجمهور بمختلف أنحاء الوطن العربي، مؤكدين أنه ترك أعمال فنية تعد مرجعًا هامًا بتاريخ الفن العربي.

واستطاع محمود ياسين على مدار مسيرته الفنية الزاخرة بمئات الأعمال المميزة، أن يقدم مختلف الأنواع ليصبح عملاق بالسينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة، وجسد العديد من الشخصيات التي حفر بها مكانته في ذاكرة جمهوره ومحبيه.

ابرز أعمال محمود ياسين السينمائية

بدأ محمود ياسين مسيرته الفنية بالسينما في ستينات القرن الماضي وقدم أدوارا صغيرة، حتى حصل على دوره في فيلم نحن لا نزرع الشوك أمام القديرة الراحلة شادية، ليلفت بأدائه انتباه الجميع، لتتوالى بعد ذلك الأعمال الفنية ومن ابرزها:الرصاصة لا تزال في جيبي، سؤال في الحب، جفت الدموع، الخيط الرفيع، أفواه وارانب، أنف وثلاث عيون، مولد يا دنيا، اذكريني، الباطنية، التعويذة، الجلسة سرية، الحرافيش، وكالة البلح، الطائرة المفقودة، حب أحلى من حب، أختي، حب وكبرياء، أنف وثلاث عيون، حبيبي.

وترك بصمته مع الفنانين الشباب ، فمع تقدمه في السن ساند الجيل الجديد في أعمالهم السينمائية ومنها مشاركته المميزة مع أحمد السقا في فيلم الجزيرة، وتجسيده لشخصية الجد المليئة بالاحداث الطريفة في فيلم جدو حبيبي مع الفنانة بشرى، بجانب ظهوره المميز مع آسر ياسين في فيلم الوعد.

افيشات أفلام محمود ياسين

شارك الخبر على