الحالة يهبط إلى الدرجة الثانية

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

اقترب الحد من لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، بعد أن حقق فوزًا صعبًا وثمينًا على حساب المنامة بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم، على استاد الأهلي، ضمن منافسات الجولة 17 للمسابقة.

ويدين الحداويون بالفوز المهم إلى نجم الفريق وقائده عبدالوهاب المالود الذي سجل الهدفين اللذين توزعا على مدار شوطي المباراة، إذ سجل الأول في الدقيقة (37) والثاني في الدقيقة (59)، فيما سجل للمنامة اللاعب البديل عيسى غالب في الدقيقة (90+3). وبات الحد بحاجة للفوز على البسيتين في الجولة الأخيرة لإعلان تتويجه رسميًا بلقب الدوري للموسم الحالي، بغض النظر عن نتيجة الرفاع مع الرفاع الشرقي، والمحرق مع المنامة. وشهدت المباراة يوم أمس إشهار البطاقة الحمراء للاعب المنامة البديل أحمد موسى في الدقيقة (83).

وتفوق الحد في المباراة مستغلا تسجيله هدف السبق الأول عبر عبدالوهاب المالود إثر متابعته لكرة جاءت من خطأ جانبي، إذ لعبها بيمينه بسهولة في مرمى الحارس المنامي رضا بهرام، قبل أن يضاعف النتيجة لفريقه بهدف رأسي جاء في الشوط الثاني من زمن المباراة.

وبينما كانت المباراة تتجه لنهايتها بفوز نظيف للحد، خطف عيسى غالب هدف التقليص للمنامة، إلا أن الوقت لم يسعف فريقه لتعديل النتيجة. أدار المباراة الحكم محمد بونفور، وعاونه صلاح جناحي وفهد السعدون، والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة. واش أفراد فريق الحد من لاعبين وجهازين فني وإداري فرحة كبيرة بعد المباراة، خصوصًا أن الفوز قرب الفريق من إحراز لقب الدوري للمرة الثانية في تاريخه.

وعلى استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، نجح المحرق في تحقيق فوز بنتيجة (2-1) أبقي آماله على المنافسة بتخطيه الحالة الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية رسميًا.

وتقدم المحرق بهدف للاعب تياغو ريال في الدقيقة (24)، قبل أن يعادل جاسم نور النتيجة للبرتقالي في الدقيقة (42) من علامة الجزاء، لكن تياغو أوغستو خطف هدف الفوز للمحرق في الدقيقة (71). أدار المباراة الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه سلمان طلاسي وأحمد سيف، والحكم الرابع محمد خالد.

جدول الترتيب
1.الحد 38 نقطة
2.الرفاع 37 نقطة
3.المحرق 37 نقطة
4.النجمة 28 نقطة
5.الرفاع الشرقي 24 نقطة
6.المنامة 20 نقطة
7.البسيتين 16 نقطة
8.الأهلي 14 نقطة
9.الشباب 14 نقطة
10.الحالة 10 نقاط

شارك الخبر على