بالصور .. نجوم سوريا يقيمون عزاء للراحل ياسر عبد اللطيف

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

قام عدد من نجوم سوريا بإقامة عزاء خاص للفنان السوداني الراحل ياسر عبد اللطيف في بأحد مناطق العاصمة السورية دمشق، والذي توفى يوم الأربعاء الماضي، وتسبب خبر وفاته بصدمة في محيط الوسط الفني السوري والأكاديمي.

وحضر العزاء الفنانين الذين أقاموه تقديرًا لأعماله الفنية الرائعة، وتقديرًا لما قدمه على المستوى الأكاديمي حيث عمل استاذًا للتمثيل في المعهد المسرحي بسوريا، بجانب زملائه بالمعهد، وفي غضون ساعات تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور العزاء مشيدين بتلك اللافتة الإنسانية التقديرية من قبل نجوم سوريا.

وكان من ابرز الحاضرين الفنان غسان مسعود، أمل عرفه، شكران مرتجى، كما نعاه الكثيرون عبر حسابتهم الرسمية على السوشيال ميديا عقب وفاته، ومنهم الفنان باسم ياخور والذي نشر صورة لياسر عبد اللطيف وعلق عليها:زميل الدراسة وخريج دفعتنا ياسر عبد اللطيف المحب الجميل القلب والروح في ذمة الله رحمك الله يا ياسر واسكنك فسيح جناته.

يذكر أن الفنان الراحل ياسر عبد اللطيف ممثل ومخرج تلفزيوني ومسرحي سوداني، جاءت شهرته من خلال مشاركته في عدد كبير من المسلسلات السورية، وكان من الفنانين القلائل الغير سوريين الذين يلتحقوا بالمعهد المسرحي السوري، ثم تخرج عام 1993.

كما عمل استاذًا لمادة التمثيل بالمعهد، وممثلًا في المسرح القومي السوري ومدرسًا ومشرفًا على عدد من الدورات في المعاهد الخاصة، واستقر في سوريا مدة 20 عامًا، ثم عاد إلى وطنه السودان عام 2013، وأسس المختبر المسرحي في 2014، وقدم من خلاله مجموعة مشاريع بالإضافة للإشراف على تدريب الشباب.

فيما نال مكانة كبيرة وحفر في أذهان الجمهور المصري من خلال شخصية فضل الله في مسلسل الخواجة عبد القادر مع الفنان القدير يحيى الفخراني، ومن ابرز أعماله على مدار مسيرته الفنية، مشاركته في عدد من المسلسلات منها: مرايا، بقعة ضوء، الزير سالم، حور العين، صلاح الدين الأيوبي.

وكانت أخر أعماله مسلسل عمر للكاتب وليد سيف، والمخرج حاتم علي عام 2012، والذي تناول سيرة الصحابي عمر بن الخطاب، وأدى فيها شخصية النجاشي ملك الحبشة، كما شارك في عدد كبير من المسرحيات منها روميو وجولييت، الليلة الثانية عشرة، ليالي شهريار، سرير ديزدمونة، هاملت بلا هاملت.

شارك الخبر على