ناسا تكشف تفاصيل رحلتها القادمة إلى سطح القمر

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

كشفت وكالة ناسا عزمها إطلاق أولى رحلاتها القادمة إلى سطح القمر قريبًا.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أعلنت الوكالة الأمريكية لعلوم وأبحاث الفضاء، ناسا، أن هدفها المتمثل في إرسال رواد فضاء إلى القمر بحلول عام 2024 سيكلف 28 مليار دولار.

وسيتم إنفاق غالبية المبلغ على وحدة الهبوط على سطح القمر والتي ستنقل ثلاثة أشخاص، من بينهم امرأة واحدة ، إلى القمر.

وصرح البروفيسور كريستوفر كونسيليس من جامعة نوتنجهام للصحيفة البريطانية أن الموعد الذي حددته ناسا وهو 2024 قد يكون ممكنًا تقنيًا ، ولكن ليس وفقًا للميزانية الحالية، مضيفًا: من غير المرجح أن يتم الوفاء بهذا الموعد النهائي.

وأوضح كونسيليس: هناك حاجة لمليارات الدولارات الإضافية سنويًا لتجهيز المهمة القادمة إلى القمر، ومن المحتمل أن يتم الوصول إلى الهدف ولكن ليس بحلول عام 2024 ، وسيعتمد التأخير على العديد من العوامل بما في ذلك من سيفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

سيتعين على الكونجرس ، الذي سيخوض الانتخابات في 3 نوفمبر ، التوقيع على تمويل المشروع ، الذي أعلن دونالد ترامب أنه يمثل أولوية قصوى.

أشار مدير ناسا جيم بريدنستين إلى أن المخاطر السياسية وليس التحديات الهندسية غالبًا ما تكون أكبر تهديد لعمل ناسا ، خاصة قبل الانتخابات، على سبيل المثال ، أدى قرار باراك أوباما بإلغاء مهمة المريخ المخطط لها إلى إلغاء مليارات الدولارات من العمل الذي وافق عليه الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش.

وأضاف بريدنستين عزم الوكالة الالتزام بالجدول الزمني لعام 2024 ، لكن ذلك لايزال شريطة موافقة الكونجرس على الجزء الأول من التمويل الحكومي والبالغ قيمته 3.2 مليار دولار بحلول عيد الميلاد.

شارك الخبر على